برعاية

مانشستر يونايتد يستعد للانقضاض على نجم بايرن ميونيخ

مانشستر يونايتد يستعد للانقضاض على نجم بايرن ميونيخ

يُواصل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مساعيه الحثيثة من أجل تعزيز كتيبة مانشستر يونايتد بلاعبين يعيدون "الشياطين الحمر" إلى منصات التتويج، خاصة وأن الفريق الإنجليزي العريق خرج خاوي الوفاض في الموسم الماضي.

ويُحاول الداهية البرتغالي تقوية مختلف خطوط الفريق، التي ظهر واضحا أتها تُعاني من ضعف كبير وعدم انسجام فيما بينها، وهو ما كلف الفريق كثيرا وزاد من حدة الضغوط على كاهل مورينيو، الذي يسعى إلى إعادة أمجاد مانشستر يونايتد.

فجر إشبيلية مفاجئة من العيار الثقيل بإقصاء مانشستر يونايتد من دوري أبطال أوربا، فيما انهالت الانتقادات على مدرب "الشياطين الحمر" مورينيو بسبب طريقة لعبه وغياب الروح لدى الفريق الذي بات يخشى الخروج هذا الموسم خاوي الوفاض. (14.03.2018)

موهبة لم تقدم كل ما لديها باعترافه هو نفسه. كيفن برينس بواتينغ يتألق الآن مع فرانكفورت الألماني بشكل غير عادي، لكنه كان بإمكانه اللعب لريال مدريد، لولا تقصيره، حسب قوله لصحيفة ألمانية، ذاكراً دور زوجته في عودته للتألق. (02.04.2018)

وفي هذا الصدد، ذكر موقع جريدة "إكسبريس" أن مانشستر يونايتد يسعى إلى التعاقد مع مدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتينغ، وأضاف الموقع البريطاني أن الدولي الألماني من بين الخيارات المطروحة أمام جوزيه مورينيو لتقوية خط دفاع الفريق.

وأوضح موقع "إكسبريس" أن فريق "الشياطين الحمر" سيحاول استعارة بواتينغ (29 عاما)، والذي يمتلك عقدا مع بايرن ميونيخ يمتد حتى سنة 2021، فيما يُؤكد موقع "ترانسفير ماركت" أن قيمة بواتينغ المالية حاليا تبلغ حوالي 45 مليون يورو.

من جهة آخرى، فتح الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه الباب أمام رحيل المدافع الألماني، بإشارته في تصريحات صحفية حديثة أنه لو أتى بواتينغ لإدارة النادي البافاري وطلب منها الرحيل، فإنها سوف تتعامل مع الأمر.

يُشار إلى أن بواتينغ، قد ألمح مؤخرا إلى  إمكانية مغادرته للنادي البافاري، وأكد في حوار صحفي مع مجلة "Socrates" أنه عاش كل شيء مع بايرن ميونيخ، وتوصل إلى نقطة توجب عليه فيها طرح بعض الأسئلة على نفسه من قبيل: "ماهي الأهداف التي لم أحققها بعد؟ هل أرغب دائما في إثبات ذاتي لنفس النادي وبنفس المؤهلات؟".

بعد أقل من شهرين فقط على بداية الموسم الكروي، أعلن نادي بايرن ميونيخ في (28 أيلول/سبتمبر 2017) إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بسبب بداية الفريق المتعثرة في "البوندسليغا". ووضعت الهزيمة أمام فريق باريس سان جيرمان في دوري المجموعات بثلاثية نظيفة حداً لمسيرة المدرب الإيطالي مع بايرن ميونيخ.

تولى لاعب بايرن ميونيخ السابق ويلي سانيول مهمة تدريب النادي مؤقتا خلفا للمدرب المُقال أنشيلوتي، ولم يتمكن الدولي الفرنسي السابق من قيادة البايرن إلى الفوز في مباراته الأولى، إذ تعادل في ( الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2017) مع هيرتا برلين بنتيجة 2-2.

في (السادس من تشرين الأول/أكتوبر 2017) أعلن بايرن ميونيخ عن تعاقده مع مدربه الأسبق يوب هاينكيس حتى نهاية الموسم. وهذه هي المرة الرابعة التي يتولى فيها هاينكيس (72 عاماً) مهمة الإشراف على تدريب الفريق البافاري. وكان المدرب الألماني المخضرم قد تُوج مع البايرن بالثلاثية التاريخية عام 2013.

في أول مباراة لبايرن تحت قيادة مدربه الجديد يوب هاينكيس، سحق الفريق البافاري نظيره فرايبورغ المتواضع بخماسية نظيفة، برسم الجولة الثامنة من الدوري الألماني. ورفع بايرن ميونيخ رصيده من النقاط إلى 17 مُحتلا بذلك المرتبة الثانية في جدول ترتيب "البوندسليغا" وراء المتصدر آنذاك بوروسيا دورتموند.

واصل بايرن ميونيخ استعادة تألقه المعهود في الملاعب الألمانية، وحقق الفوز على نظيره هامبورغ بهدف دورن رد، برسم الجولة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا". وقد سجل الهدف الفرنسي توليسو، نجم بايرن الجديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا