برعاية

المونديال الروسي في أرقام

المونديال الروسي في أرقام

إضافة للقلق والحماس في كل مكان بالعالم، حققت بطولة كأس العالم أرقام خيالية من الاستثمارات وكذلك أعداد هائلة من المشجعين إضافة لأرقام أخرى عديدة.

أكثر من عشرة مليارات: حجم التكلفة التي تحملتها روسيا لاستضافة البطولة ، طبقا للتقديرات الرسمية. وتشير تقديرات أخرى إلى ضعف هذا المبلغ مما يجعل مونديال 2018 أغلى مونديال في التاريخ حتى الآن.

81 ألف: عدد المشجعين الذين يمكن حضورهم في مدرجات إستاد "لوجنيكي" الشهير بالعاصمة الروسية موسكو والذي يستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية للبطولة وبعض المباريات الأخرى.

64: عدد مباريات البطولة والتي تقام بداية من المباراة الافتتاحية غداً الخميس وحتى المباراة النهائية التي تقام في 15 يوليو (تموز) المقبل.

736: إجمالي عدد لاعبي المنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة.

2: عدد المنتخبات التي تشارك في هذه النسخة للمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم،وهما أيسلندا وبنما.

35: عدد الحكام الذين يديرون مباريات البطولة بداية من الأرجنتيني نيستور بيتانا الذي يدير المباراة الافتتاحية للبطولة غداً بين المنتخبين الروسي والسعودي.

33: عدد الكاميرات المستخدمة في نظام حكم الفيديو المساعد (فار) والذي سيطبق في البطولة الحالية لتكون أول نسخة في بطولات كأس العالم تشهد تطبيق هذا النظام.

7342: إجمالي عدد اللاعبين الذين شاركوا في بطولات كأس العالم منذ مونديال 1930 بأوروغواي وحتى مونديال 2014 بالبرازيل.

37 مليون: إجمالي عدد المشجعين الذين حضروا مباريات كأس العالم منذ مونديال 1930 بأوروغواي وحتى مونديال 2014 بالبرازيل.

مليونان و403 آلاف و116: عدد التذاكر المباعة لمباريات بطولة كأس العالم 2018 حت قبل أسبوع واحد على انطلاق البطولة. ولا تزال عملية بيع التذاكر جارية.

ثلاثة مليارات و200 مليون: عدد المشجعين الذين تابعوا المونديال البرازيلي في لحظة ما عبر التلفزيون. وقد يزداد العدد في المونديال الروسي.

11: عدد المدن المضيفة لبطولة كأس العالم بروسيا.

12: عدد الإستادات المضيفة لبطولة كأس العالم بروسيا.

1290: عدد السيارات التي أعدها المنظمون في المونديال الروسي لانتقالات المشاركين في البطولة. إضافة إلى 657 حافلة مهيأة لنفس الغرض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا