برعاية

مونديال 2018: بعثة إنجلترا في حراسة الجيش الروسي

مونديال 2018: بعثة إنجلترا في حراسة الجيش الروسي

يشارك منتخب إنجلترا في كأس العالم التي تنطلق في روسيا بعد ساعات وسط حراسة أمنية مشددة على خلفية الأزمة السياسية الحالية بين بريطانيا وروسيا.

ومرت العلاقة بين البلدين بأزمة حادة منذ الهجوم بغاز الأعصاب على الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في مارس/ آذار الماضي.

لذلك تمثل مشاركة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم التي تستضيفها روسيا اختبارا لعلاقة البلدين وما إذا كان يسيران نحو مزيد من التوتر أم سيتوقف الأمر عند هذا الحد.

إذ أن بعثة إنجلترا يقوم بحراستها جيش من المسلحين في ريبينو حيث مقر بعثة الفريق الذي يخوض غمار البطولة ضمن المجموعة السابعة إلى جوار منتخبات تونس وبلجيكا وبنما.

ويقوم بحراسة الفريق وأفراد البعثة عدد من قوات الجيش الروسي التي ترتدي ملابس مموهة ، كما أن هذه الحراسة ستنتقل مع الفريق حينما يتدرب في ملعب سبارتاك زيلينوغورسك على بعد ستة أميال من فندق الإقامة.

وقالت صحيفة "صن" البريطانية إن هذا الملعب الصغير عادة ما يستخدم في المباريات المحلية وله جدران ارتفاعها نحو ستة أقدام تحيط به لكن مسؤولي بعثة إنجلترا طلبوا زيادتها إلى 13 قدما حتى يتمكنوا من الحفاظ على خططهم في إطار السرية بعيدا عن أعين المنافسين ووسائل الإعلام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا