برعاية

لوبيتيجي.. تاريخ قصير بألوان الغريم وطموحات السير على خطى ديل بوسكي

لوبيتيجي.. تاريخ قصير بألوان الغريم وطموحات السير على خطى ديل بوسكي

كأس العالم ٢٠١٨ ستكون آخر محطات جولين لوبيتيجي في رحلته القصيرة مع منتخب أسبانيا.

ريال مدريد أعلن في وقت سابق من مساء الثلاثاء عن تعيين المدير الفني لمنتخب "لا روخا" كقائد فني جديد خلفا لزين الدين زيدان بداية من الموسم القادم.

اختيار خالف التوقعات وجاء من خارج قائمة الترشيحات المعلنة خلال الأيام الماضية.

بقدوم لوبيتيجي، يعود الملكي لتجاربه مع المديرين الفنيين الإسبان من جديد.

آخر تجربة لم تكن مكللة بالنجاح، حين تولى المدير الفني الحالي لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، رافاييل بنيتيث، مسؤولية الفريق لمدة لم تزد عن ٦ أشهر قبل بداية فترة زيدان الذهبية مباشرة.

العديد من الأسماء التدريبية الإسبانية لم يُكتب لها النجاح في قلعة "سنتياجو برنابيو" أيضا، ولكن يأمل لوبيتيجي أن يسير على خطى سلفه في قيادة إسبانيا، المخضرم فيسينتي ديل بوسكي، والذي قاد الملكي في ٣ ولايات منفصلة، كان آخرها الأكثر نجاحا حين قاد الفريق للتتويج بلقبين من الدوري المحلي ومثلهما من دوري أبطال أوروبا.

لوبيتيجي لعب كحارس مرمى أثناء مسيرته كلاعب، تماما كما فعل ٢ من المدربين السابقين للملكي.

الأول هو ماريانو جارسيا ريمون الذي لعب ١٧٧ مباراة بقميص الفريق، وقادهم مؤقتا لمدة شهر واحد في ٢٠٠٤.

والثاني هو المدير الفني الحالي لمنتخب إيران والمساعد السابق للسير أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد، البرتغالي كارلوس كيروش، والذي قاد الملكي لكأس السوبر الإسباني لعام ٢٠٠٣.

لوبيتيجي سيكون الإسباني رقم ٢٥ في قائمة المديريين الفنيين للملكي عبر التاريخ.

لعب لوبيتيجي لكل من برشلونة وريال مدريد على التوالي، ولكن لم يتألق كحارس مرمى بألوانهما كما تألق في أندية لوجرونيس ولاس بالماس ورايو فاييكانو.

لوبيتيجي لن يكون الأول في قائمة المديرين الفنيين لريال مدريد بعد أن لعب مسبقا بألوان الغريم التقليدي برشلونة، فهو ينضم لقائمة تضم ٥ أسماء سابقة.

آخر من فعلها هو الألماني بيرند شوستر الذي لعب للفريق الكاتالوني ما بين أعوام ١٩٨٠ و١٩٨٨ في مركز وسط الملعب، قبل أن ينتقل للغريم الملكي في الأعوام الثلاث التالية، ثم يقودهم فنيا في موسم ٢٠٠٧/٢٠٠٨ ويساهم في التتويج بلقب الدوري ثم لقب كأس السوبر الإسباني في إنطلاقة الموسم التالي.

خوسيه كويرانتي هو أقدم الأسماء في القائمة التدريبية لريال مدريد من الذين لعبوا للغريم الأزلي قبل أن يقودوا الفريق فنيا، وقد لعب لبرشلونة ما بين أعوام ١٩٠١-١٩٠٨، وقاد الملكي فنيا في موسم ١٩٢٩-١٩٣٠.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا