برعاية

12 ملعبا في 11 مدينة تستضيف مونديال روسيا - صحيفة صدى الالكترونية

12 ملعبا في 11 مدينة تستضيف مونديال روسيا - صحيفة صدى الالكترونية

حرصت روسيا على تشييد أو تجديد الإستادات في غرب ووسط البلاد استعدادًا لفعاليات كأس العالم المقام بها؛ حيث بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار أمريكي.

وفي السياق نفسه، تقام مباريات كأس العالم في روسيا بدءًا من بعد غد الخميس على 12 إستادًا موزعة على 11 مدينة حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الإستادات، وتعد الاستادات التي ستستضيف كأس العالم هي:

إستاد نيجني نوفغرود، والذي يقع بمدينة نوفغرود بوسط روسيا وشيد هذا الإستاد من أجل كأس العالم وتبلغ سعته 45 ألف مقعد، وسيصبح معقلاً لفريق أولمبايتس، وإستاد موردوفيا؛ حيث يقع بمدينة سارانسك بوسط روسيا، وشيد هذا الإستاد أيضاً من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته نحو 45 ألف مقعد أيضاً، وسيصبح معقلاً لفريق موردوفيا سارانسك.

إستاد يكاترينبورغ آرينا: يقع هذا الإستاد بمدينة يكاترينبورغ وسط روسيا، وشيد هذا الإستاد في الخمسينيات من القرن الماضي وجرى تحديثه من أجل المونديال، وتضمنت عملية التحديث زيادة سعته إلى 35 ألف مقعد، ويمثل هذا الإستاد معقلاً لفريق أورال يكاترينبورغ.

إستاد سامارا آرينا، ويقع في مدينة سامارا بوسط روسيا، وشيد هذا الإستاد من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد، وسيكون معقلاً لفريق كريليا سوفيتوف الذي يعني اسمه ” أجنحة السوفييت ” .

إستاد لوجنيكي: الإستاد الرئيسي في العاصمة موسكو، ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية، وتبلغ سعة الإستاد 80 ألف مقعد، وعلى مدار ستة عقود، كان إستاد لوجنيكي، الذي يعني اسمه ” المروج الخضراء ” ، هو الإستاد الأكثر شهرة في روسيا كما كان الإستاد الرئيسي عندما استضافت موسكو دورة الألعاب الأولمبية عام 1980.

إستاد أوتكريتي: الإستاد الثاني في موسكو وهو معقل فريق سبارتاك موسكو، وسبق له استضافة بعض مباريات المنتخب الروسي لكرة القدم، وافتتح هذا الإستاد في 2014 وتبلغ سعته 45 ألف مقعد، بالإضافة إلى إستاد سان بطرسبرغ، ويقع هذا الإستاد بمدينة سان بطرسبرغ ثاني أكبر المدن الروسية، واستضاف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس القارات 2017، وافتتح هذا الإستاد قبل بطولة كأس القارات مباشرة وبلغت تكلفة تشييده نحو مليار دولار، وتبلغ سعة الإستاد 64 ألف مقعد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا