برعاية

اللغة تقف عائقا أمام مشجعي مونديال روسيا - صحيفة صدى الالكترونية

اللغة تقف عائقا أمام مشجعي مونديال روسيا - صحيفة صدى الالكترونية

ظهرت مشاكل اللغة مع بدء توافد المشجعين والإعلاميين على المدن الروسية المختلفة لحضور ومتابعة فعاليات النسخة الجديدة كأس العالم والتي تستضيفها روسيا من الخميس المقبل وحتى 15 يوليو؛ حيث يواجه المشجعون صعوبة في التعامل مع العديد من أوجه الحياة في المدن الروسية خاصة في التنقلات رغم مظاهر التنظيم الجيد لهذه النسخة من المونديال والتي تفوق كثيرًا ما كان عليه الحال في النسختين الماضيتين 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

وتختفي مشكلة اللغة في المطارات المختلفة والإستادات المضيفة للبطولة وذلك من خلال توفير بعض اللافتات التي كتبت باللغة الإنجليزية إلى جانب الروسية أيضًا، ولكن بمجرد الخروج من المطارات أو الإستادات، تبدأ المشكلة الحقيقية التي يعاني منها الزائرون لمتابعة المونديال سواء كانوا من المشجعين أو الإعلاميين.

وقال أحد الزائرين العرب: ” إنها أول زيارة لي إلى روسيا، أتيت لمشاهدة منتخبات البرازيل وإسبانيا والبرتغال، منتخب البرازيل يضم مارسيلو الذي أحبه كثيراً لأنني مشجع متحمس لريال مدريد الإسباني الذي يضم أيضًا عددًا من اللاعبين في المنتخب الإسباني إضافة للبرتغال كريستيانو رونالدو. ” ، مضيفًا: ” لكن المزعج هنا في روسيا هو اللغة، قليلاً ما نجد من يتحدث الإنجليزية. ”

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا