برعاية

تصاعد مستوى الأخضر قبل 6 أيام من المونديال

تصاعد مستوى الأخضر قبل 6 أيام من المونديال

جدة : يُمن لقمان 2018-06-10 2:31 AM     

اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المرحلة الإعدادية الأخيرة لكأس العالم 2018 في روسيا بنهاية مباراته الودية الأخيرة مع ألمانيا، حيث خاض 5 مراحل إعداد في كل من الرياض وإسبانيا وسويسرا تخللتها 12 مباراة ودية فاز في 4 منها وخسر 7 وتعادل في واحدة، واللافت تصاعد مستوى المنتخب قبل 6 أيام من انطلاق المونديال.

دخل المنتخب السعودي 5 مراحل إعداد لخوض منافسات كأس العالم تتخللها مباريات ودية مع كبرى المنتخبات العالمية، فقد استهل المنتخب السعودي برنامج تحضيراته لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018 في الرياض في الـ27 من يناير الماضي، حيث وجّه المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي الدعوة لـ25 لاعبا للانخراط في هذه المرحلة.

 بعد أن انتهت المرحلة الأولى الداخلية عاد المنتخب السعودي بين 21 و27 فبراير الماضي لإقامة المرحلة الثانية، والتي شملت تدريبات محلية قبل التوجه إلى  البصرة من أجل خوض مواجهة ودية أمام منتخب العراق.

أقيمت المرحلة الثالثة خلال فترة التوقف الدولي ما بين 15و27 مارس، حيث أقيم معسكر خارجي في إسبانيا التقى خلاله مع أوكرانيا يوم 23 منه قبل أن يتوجه إلى بلجيكا لخوض لقاء ودي أمام أصحاب الأرض يوم 27 منه.

واصل المنتخب السعودي مبارياته الودية خلال المرحلة الرابعة التي أقيمت أواخر إبريل حتى 15 مايو الماضيين، إذ خاض معسكرا خارجيا اشتمل على مواجهتين.

حددت المرحلة الأخيرة 3 لقاءات ودية أقيمت في أوروبا ضمن معسكره في سويسرا مع منتخب إيطاليا في الـ28 من مايو الماضي، ومع منتخب البيرو في الثالث من يونيو الجاري، وحل ضيفا على المنتخب الألماني في الثامن من يونيو.

خاض المنتخب السعودي 12 مباراة ودية استعدادا لبطولة كأس العالم بهم أنهى استعداده لمونديال 2018.

 المباريات الودية ليست مقياسا على المستوى أو النتائج التي ستتحقق لأن الأخضر لعب لقاءات متفاوتة

 الأهم هو مدى الاستفادة من المباريات الودية خلال مرحلة الإعداد

 المرحلة الإعدادية تعتبر محصلة جيدة فقد لعب الأخضر عددا كبيرا من المباريات التجريبية

 استطاع المدرب بيتزي أن يصل من خلال اللقاءات السابقة إلى قناعة بالتشكيلة النهائية

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا