عطلة شتوية للدوري الإنجليزي بداية من موسم 2019 - 2020

عطلة شتوية للدوري الإنجليزي بداية من موسم 2019 - 2020

منذ ما يقرب من 6 سنوات

عطلة شتوية للدوري الإنجليزي بداية من موسم 2019 - 2020

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أمس أنه سيستحدث عطلة لمدة أسبوعين في فبراير (شباط) اعتبارا من موسم 2019 – 2020، لكن من دون توقف للمنافسات.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان إن مباريات الدوري الممتاز ستستمر في عطلات نهاية الأسبوع خلال هذه الفترة بواقع خمس مباريات في أول عطلة نهاية أسبوع وخمس في الثانية.

ونتيجة لذلك، سيتم ترحيل مباريات الدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي إلى منتصف الأسبوع واستبدال مباريات الإعادة في الدور الخامس بتطبيق قاعدة الوقت الإضافي وركلات الترجيح.

وقال مارتن غلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: «هذه لحظة مهمة لكرة القدم الإنجليزية ونؤمن بأنها ستفيد بشدة الأندية والمنتخب الوطني».

وأضاف: «ليس سرا أننا نمتلك جدولا مزدحما للغاية من المباريات وخلال السنوات الأخيرة كنا نعمل مع كل أطراف اللعبة للوصول إلى حل».

وفي وجود عطلة شتوية، سيتماشى جدول مباريات كرة القدم

الإنجليزية مع بطولات الدوري الكبرى في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

وكان عدم وجود عطلة في إنجلترا مثار جدل لفترة طويلة بين مدربي الدوري الممتاز، ورجح كثيرون أن متطلبات اللعب بدون عطلة ربما تكون وراء معاناة منتخب إنجلترا في البطولات الدولية.

وتابع غلين: «هذا الإعلان يثبت أن كرة القدم قد تتحد من أجل صالح اللعبة. وجدنا أيضا طريقة لمنح اللاعبين راحة ضرورية في وسط الموسم مع الإبقاء على جدول المباريات المفضل في فترة عيد الميلاد».

الخبر من المصدر