برعاية

أسطورة توتنهام يفتح أبواب برشلونة أمام نجم "السبيرز"

أسطورة توتنهام يفتح أبواب برشلونة أمام نجم "السبيرز"

ليس خافيا أن نجم توتنهام كريستيان إيركسن محط أنظار برشلونة وريال مدريد على حد سواء، فقد أثبت الدولي الدنماركي علو كعبه فوق المستطيل الأخضر، وساهم بشكل كبير في منافسة توتنهام على لقب الدوري الإنجليزي في السنوات القليلة الماضية، فضلا عن دوره البارز في تأهل المنتخب الدنماركي إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

يبدو أن استقالة زين الدين زيدان المفاجئة من تدريب فريق ريال مدريد ستحرم "الميرنغي" من صفقات كروية كبيرة، على غرار النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يُفضل اللعب بقميص منافس "الأبيض الملكي" المباشر فريق برشلونة. (05.06.2018)

تعرض ريال مدريد حامل اللقب لواحدة من أسوأ هزائمه الأوروبية بخسارته أمام توتنهام الإنجليزي بثلاثة أهدف مقابل هدف. كما خسر فريق لايبزيغ الألماني بالنتيجة نفسها أمام بورتو البرتغالي فيما تعادل دورتموند مع أبويل القبرصي. (01.11.2017)

ومع رحيل أسطورة برشلونة أندريس إنييستا، يُكثف الفريق الكتالوني محاولاته للتعاقد مع إيركسن (26 عاما)، في ظل توقعات برفض توتنهام السماح للاعبه المميز بمغادرة النادي اللندني. بيد أن أسطورة توتنهام دارين أندرتون، أشعل من جديد التكهنات حول مستقبل النجم الدنماركي.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع "ديلي ستار" أن دارين أندرتون (46 عاما)، لن يتفاجأ إذا ما نجح فريق برشلونة في التعاقد مع نجم خط وسط توتنهام كريستيان إيركسن، خاصة في ظل توقعات بتألق النجم الدنماركي في مونديال روسيا 2018.

وقال أندرتون، الذي حمل قميص المنتخب الإنجليزي في الكثير من المباريات "أعتقد أن إيركسن سعيد في توتنهام"، وأضاف: "لكنني لن أتفاجأ في حال ما إذا رغب برشلونة في التوقيع معه في فترة الانتقالات الصيفية"، وأردف: "إنه لاعب رائع يسجل الأهداف ويصنعها أيضا".

يُشار إلى أن كريستيان إيركسن انتقل إلى توتنهام، قادما من فريق العاصمة الهولندية أجاكس أمستردام قبل خمس سنوات، في صفقة مالية وصلت إلى 11 مليون جنيه استرليني، فيما تبلغ قيمة النجم الدنماركي المالية حاليا حوالي 80 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت".

نشرت مجلة فوربس قائمتها لأغنى أندية العالم لكرة القدم. فاحتل فريق توتنهام هوتسبر المركز العاشر في القائمة، إذ يملك النادي 945 مليون يورو. وحاز الفريق على المركز الثاني في الدوري الانكليزي. ووصل الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

نجح يوفنتوس في الوصول إلى نهائي بطولة أبطال أوروبا لهذا العام، لكنه تلقى خسارة كبيرة أمام ريال مدريد في النهائي. أما على الصعيد المالي فما زال النادي ضمن قائمة الأغنى في العالم، إذ تبلغ قيمة النادي نحو 1.12 مليار يورو.

المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب قاد فريق ليفربول الانكليزي لتحقيق نتائج جيدة هذا الموسم واحتل المركز الرابع في الدوري الانكليزي. قيمة النادي وصلت إلى نحو 1.33 مليار يورو، محتلاً بذلك المركز الثامن عالميا.

نجح النادي اللندني تشيلسي في الحصول على عقود فلكية لحقوق بث مبارياته. إذ يملك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، الذي ضخ أموالا طائلة في ميزانية النادي. قيمة النادي حاليا نحو 1.65 مليار يورو.

خسر فريق أرسنال نحو 4 % من قيمته المالية مقارنة بالعام الماضي ووصلت قيمته هذا العام إلى نحو 1.72 مليار يورو، حسب مجلة فوربس. لكن النادي ما زال ضمن الأغنى واحتل المركز السادس في القائمة، وفاز أخيراً بلقب كأس الاتحاد الأنكليزي لكرة القدم على تشيلسي بهدفين لهدف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا