بعد الإتفاق القطري.. " إسرائيل " تبث مباريات روسيا بالمجان - صحيفة صدى الالكترونية

بعد الإتفاق القطري.. " إسرائيل " تبث مباريات روسيا بالمجان - صحيفة صدى الالكترونية

منذ ما يقرب من 6 سنوات

بعد الإتفاق القطري.. " إسرائيل " تبث مباريات روسيا بالمجان - صحيفة صدى الالكترونية

أثار إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية، حصول إسرائيل على حقوق بث مباريات كأس العالم 2018 ” باللغة العربية ” ، جدلًا واسعًا وخلق حالة من البلبلة في الأوساط العربية.

يأتي ذلك بعد أن حصول شبكة ” بي إن سبورت ” القطرية، على حقوقها في البث باللغة العربية وتغطية الحدث بشكل حصري، والذي ستشارك فيه أربع دول عربية هي ” مصر، وتونس، والسعودية، والمغرب ” ، الأمر الذى يعد الأول في تاريخ أكبر حدث رياضي عالمي.

هذا وأعلن ” يوناتان جونين ” المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، في وقت سابق عن قرار نقل مباريات كأس العالم 2018 في روسيا، عبر قناة ” مكان ” الإسرائيلية المفتوحة، في إطار ما وصفها بـ ” الخطوة التاريخية ” التي ” تؤكّد احترام إسرائيل للغة الضاد ” .

وأضاف ” يوناتان ” في تغريدة له على الحساب الرسمي له بموقع التدوين القصير ” تويتر ” ، أن ” بث مباريات المونديال بالعربية مجانًا في إسرائيل، علي قناة ” مكان الإسرائيلية ” والتي تنقل المباريات في خطوة تاريخية تؤكد مكانة اللغة العربية واحترام إسرائيل لها ” .

كما نشرت صفحة ” إسرائيل تتكلم العربية ” ، يوم السبت الماضي، مقطع فيديو، أطلقت عليه ” بشرى سارة لعشاق الرياضة ومباريات كأس العالم هذا الصيف ” ، قائلة: ” للمرة الأولى منذ قيام دولة إسرائيل بث وقائع مباريات كأس العالم بالصورة والتحليل بالعربية ” .

وأوضحت ” الصفحة ” ، أنه يمكن لعشاق الرياضة في الدول المجاورة لإسرائيل، في الأردن ولبنان ومصر وفي الضفة الغربية، متابعة مباريات كأس العالم مجاناً عبر قناة مكان الفضائية الإسرائيلية، التي ستبث مباريات كأس العالم عبر الأقمار الصناعية ” .

الخبر من المصدر