برعاية

رسمياً... صلاح يقود الفراعنة في المونديال

رسمياً... صلاح يقود الفراعنة في المونديال

تصدر المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، قائمة منتخب بلاده المشارك في مونديال روسيا، بعد انضمامه للقائمة النهائية، التي ضمت 23 لاعباً، رغم معاناة اللاعب من إصابة في الكتف.

وتصدر صلاح قائمة هدافي ليفربول في الموسم الماضي برصيد 44 هدفاً. وتعرض للإصابة في الكتف بعد التحامه مع سيرجيو راموس خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في كييف 26 مايو (أيار) الماضي. وأثيرت شكوك حول إمكانية عدم لحاق صلاح بالمونديال بعد أن سافر اللاعب إلى إسبانيا لتلقي العلاج.

ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم أكد أن تعافي النجم الكبير من الإصابة لن يستغرق أكثر من 3 أسابيع، مما يعني لحاقه بالمباراة الثانية في المونديال أمام روسيا.

ويعول المصريون كثيراً على «لاعبهم المفضل» الذي سجل هدفي الفوز في شباك الكونغو، ليصعد ببلاده إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990.

وضمت قائمة المنتخب المصري، التي أعلن عنها المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، أمس (الاثنين)، في حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون السعودي) ومحمد الشناوي (الأهلي) وشريف إكرامي (الأهلي). وفي خط الدفاع: علي جبر (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي) وأحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي) وسعد سمير (الأهلي) ومحمود حمدي «الونش» (الزمالك) وأيمن أشرف (الأهلي) وأحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) وعمر جابر (لوس أنجليس الأميركي) وأحمد فتحي (الأهلي) ومحمد عبد الشافي (الفتح السعودي). وفي خط الوسط: طارق حامد (الزمالك) ومحمد النني (آرسنال الإنجليزي) وسام مرسي (ويجان الإنجليزي) وعبد الله السعيد (كوبيون بالوسورا) ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» (الرائد السعودي) ومحمود حسن «تريزيجيه» (قاسم باشا التركي) ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي) وعمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، وفي خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) ومروان محسن (الأهلي) ومحمود عبد المنعم «كهربا» (الزمالك).

إلى ذلك، تجنب هيكتور كوبر مدرب مصر الحديث عن مستقبله، واقترح مازحاً إجراء استفتاء شعبي بين المشجعين المصريين، لتحديد مصيره بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، التي تنطلق في وقت لاحق هذا الشهر.

ورغم النجاح في قيادة مصر لكأس العالم لأول مرة منذ 1990، يتعرض الأرجنتيني كوبر لانتقادات بسبب أسلوبه الدفاعي، وأبدى كوبر تفهمه لمطالبات الجماهير باتباع طريقة هجومية، لكنه سيتمسك بأسلوبه في كأس العالم، إذ يستعد لمواجهة أوروجواي وروسيا والسعودية في دور المجموعات.

وقال في تصريحات تلفزيونية من معسكر المنتخب في إيطاليا، «على مدار ثلاث سنوات، سمعت مطالبات بشأن ضرورة الهجوم بشكل أكبر، واللعب بطريقة أفضل. نحاول اختيار طريقة واقعية تناسب المنتخب».

وأضاف: «نسبة المعارضين لأسلوبنا قد تكون 30 في المائة أو 90 في المائة، وأؤمن بأن عدم رضا الجمهور عن الخطة يلزم المدرب بضرورة تغييرها، لكن نظراً لضيق الوقت من الصعب جداً أن نغير الطريقة قبل عشرة أيام على كأس العالم»، مضيفاً: «اتباع خطة جديدة يتطلب الكثير من الوقت للاستعداد والتأقلم، ولكن في المستقبل يمكننا تغيير الخطة وإضافة أشياء جديدة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا