برعاية

شكوك حول استمرار ملكية أبراموفيتش لتشيلسي

شكوك حول استمرار ملكية أبراموفيتش لتشيلسي

جاءت أزمة عدم منح الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي تأشيرة الدخول إلى بريطانيا، لتضع الشكوك حول إمكانية قيام مالك "البلوز" ببيع النادي الذي اشتراه قبل 15 عاماً من الآن، ليجعله أحد أهم فرق قارة أوروبا.

تشيلسي يعلق خطط استاده الجديد بسبب الأجواء الاستثمارية السلبية

وقالت تقارير صحفية إنجليزية مؤخراً، إن السلطات الإنجليزية رفضت مؤخراً تجديد تأشيرة الدخول للمالك الروسي لتشيلسي، مما اضطره إلى وقف العمل في مشروع تنفيذ استاد النادي الجديد، بسبب ما وصفته الإدارة بالأجواء السلبية للاستثمار.

ولم يكشف النادي عما إذا كان القرار يتعلق بالمتاعب التي يواجهها مالكه رومان أبراموفيتش في الحصول على تأشيرة جديدة لدخول بريطانيا.

ومن جانبها، نشرت صحيفة "تايمز" البريطانية، الجمعة، أن أبراموفيتش سيطلب 1.17 مليار جنيه إسترليني من أجل بيع تشيلسي.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن المالك الروسي سيحاول استعادة الأموال التي أنفقها في الأعوام الماضية على تشيلسي، خاصة في ظل حقيقة أن النادي وفقاً لتقارير شركة "فوربس" للإعلام سابع أغلى الأندية العالمية، حيث تقدر قيمته بـ1.44 مليار إسترليني.

ومنذ شراء أبراموفيتش لفريق غرب لندن، نجح "البلوز" في التتويج مرة بدوري أبطال أوروبا عام 2012، والتأهل للنهائي في 2008 والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي 5 مرات، وكأس رابطة المحترفين 3 مرات، والدوري الأوروبي مرة واحدة، والدرع الخيرية مرتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا