برعاية

سردار آزمون

سردار آزمون

منذ اللحظة التي بزغ فيها نجم سردار آزمون على الساحة الدولية دأب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب إيران على مقارنته بهداف هولندا البارع رود فان نيستلروي، وأصبح الضغط كبيرا على المهاجم الواعد حيث يحمل آمال بلاده في كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وسجل ساردار آزمون الهدف تلو الآخر على الصعيد الدولي لصالح إيران، ليثبت أنه يملك القدرات لكي يكون في كأس العالم كأحد نجوم منتخب بلاده الذي دأب على تخطي الآمال المعقودة عليه.

وسجل المهاجم البالغ من العمر 23 عاما، 23 هدفا منذ باكورة مبارياته الدولية ضد مونتينيغرو في مايو (أيار) 2014، بفضل قدراته في الارتقاء في الهواء وسرعته في الانطلاق، ما وضعه بين أفضل خمسة هدافين في تاريخ المنتخب الإيراني.

ولد آزمون في مدينة كنبد كاووس النائية في شمال الجمهورية الإسلامية، وبدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة طائرة على غرار والده الذي مثل بلاده دوليا في هذه اللعبة قبل أن يحظى بمكان في أكاديمية لكرة القدم في مدينة أصفهان.

لفت الأنظار في فئات الشباب بين عامي 2009 و2013، فسارع نادي روبن كازان الروسي إلى التعاقد معه بعمر السابعة عشرة ليصبح بالتالي أول لاعب إيراني يلعب في الدوري الروسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا