برعاية

سيليتش وموغوروزا إلى الدور الثالث لبطولة رولان غاروس للتنس

سيليتش وموغوروزا إلى الدور الثالث لبطولة رولان غاروس للتنس

تأهل الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثالثا والإسبانية غاربيني موغوروزا، المصنفة ثالثة وبطلة 2016، إلى الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوز الأول على البولندي هوبرت هوراكاتس 6 - 2 و6 - 2 و6 - 7 و7 - 5 والثانية على الفرنسية فيونا فيرو 6 - 4 و6 - 3 أمس.

وحقق سيليتش، المصنف رابعا عالميا وبطل فلاشينغ ميدوز 2014. فوزه الـ22 في باريس، متخطيا مدربه السابق غوران إيفانيسيفيتش (21 فوزا) في المركز الثالث بين اللاعبين الكروات. ويلتقي سيليتش في الدور المقبل مع الأميركي ستيف جونسون المصنف 46 عاميا والفائز على الألماني يان لينارد شتروف 4 - 6 و7 - 6 و6 - 2 و6 - 2. وقال سيليتش، 29 عاما، الذي بلغ ربع النهائي العام الماضي وأهدر نقطة لحسم المباراة في المجموعة الثالثة: «كنت متحكما في المباراة، لكن المجموعة الثالثة كانت سيئة لي فاضطررت للبداية مجددا».

وبلغ النمساوي دومينيك تييم المصنف سابع الدور عينه بفوزه على اليوناني آليافع ستيفانوس تسيتسيباس 6 - 2 و2 - 6 و6 - 4 و6 - 4، محققا فوزه الـ31 هذه السنة،

وأهدر التونسي مالك الجزيري، المصنف 63 عالميا، فرصة لقاء الإسباني رافائيل نادال المصنف أول عالميا، بخسارته أمام الفرنسي ريشار غاسكيه السابع والعشرين 6 - 2 و3 - 6 و6 - 3 و6 - صفر.

ولم تدم رحلة دينيس شابوفالوف، صاحب الشعبية المتزايدة، وقتا طويلا في مشاركته الأولى بالبطولة الفرنسية بعد خسارته أمام الألماني مكسميليان مارترر النهاية 5 - 7 و7 - 6 و7 - 5 و6 - 4 في الدور الثاني.

وارتقى اللاعب الكندي البالغ عمره 19 عاما في التصنيف العالمي في آخر 12 شهرا ووصل إلى مشاركته الرابعة فقط في البطولات الأربع الكبرى وهو في المركز 24.

ورغم أنه فاز بالمجموعة الأولى خسر في النهاية أمام مارترر الذي يكبره بثلاث سنوات.

وبدأ شابوفالوف في التراجع بمنتصف المجموعة الثانية عندما ارتكب خطأ مزدوجا خلال التعادل 3 - 3 ليسمح لمنافسه بكسر الإرسال.

وتعثر مارترر، المصنف 70 عالميا والذي يشارك في القرعة الرئيسية لأول مرة أيضا، عندما كان يرسل لحسم المجموعة الثانية وكانت النتيجة 5 - 4 لكنه لم يرتكب أي خطأ في الشوط الفاصل ليعادل النتيجة. وفشل شابوفالوف في تجنب الأخطاء ليسمح لمارترر بالتقدم بعدما صمد في الأوقات الصعبة باللقاء وتأهل لملاقاة الإستوني يورجن تسوب في الدور الثالث. ولدى السيدات، تأهلت موغوروزا، المصنفة ثالثة وبطلة 2016، إلى الدور الثالث للسنة الخامسة على التوالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا