برعاية

أربعة مرشحين لقيادة سفينة ريال مدريد خلفا لزيدان

أربعة مرشحين لقيادة سفينة ريال مدريد خلفا لزيدان

في مفاجأة مدوية، أعلن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان استقالته رسميا من تدريب "الميرنغي" بعد سنتين ونصف قضاها مع الفريق الإسباني العملاق وحقق خلالها تسعة ألقاب. وعلل الأسطورة الفرنسية قراره هذا بحاجته إلى أخذ قسط من الراحة بعد حوالي ثلاث سنوات شاقة من العمل، وأضاف أن الفريق بحاجة للتغيير من أجل بقاء "الميرنغي" على سكة الانتصارات.

وتأتي استقالة زيدان في وقت غير متوقع، خاصة وأن المدرب الفرنسي قاد نهاية الأسبوع الماضي إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ 13 في تاريخه. التقرير التالي، يُسلط الضوء على أبرز الأسماء المرشحة لقيادة سفينة ريال مدريد في الموسم القادم.

حظوظ بوكيتينو وافرة في تدريب الريال.

مدرب توتنهام الإنجليزي ماوريسيو بوكيتينو قد يكون الشخص المفضل لقيادة سفينة ريال مدريد، فقد ترك المدرب الأرجنتيني بصمة واضحة مع ناديه الحالي. ويتميز بوكيتينو، الذي سبق ودرب فريق إسبانيول الإسباني، بقدرته على اكتشاف المواهب، وإخراج أقصى ما لدى اللاعبين على المستطيل الأخضر، على غرار المهاجم هاري كين، الذي تحول إلى ماكينة أهداف حقيقة تحت قيادة بوكيتينو.

أما على المستوى التكتيكي، فقد أثبت المدرب الأرجنتيني علو كعبه، خاصة بعدما هزم ريال مدريد في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وتعادل معه على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" قلعة الفريق المدريدي. كما أن طريقة لعب بوكيتينو الهجومية قد ترفع من أسهمه بشكل كبير في تدريب ريال مدريد.

كونتي يدخل أيضا اهتمامات ريال مدريد.

بدوره مدرب تشيلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي من أبرز الأسماء المرشحة لتدريب "الأبيض الملكي" خلفا لزيدان، إذ تؤكد العديد من التقارير الصحفية أن النادي اللندني سيقيل المدرب الإيطالي، خاصة بعدما عجز عن التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في السنة القادمة.

ويتميز كونتي بقدرته الكبيرة على قراءة مجريات المباريات والإعداد الجيد لها، خاصة وأنه راكم خبرة كبيرة حينما كان لاعبا أو مدربا لفريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي.

ويُعرف عن كونتي قدرته الكبيرة على تحفيز اللاعبين واستخراج أقصى ما في جعبتهم من أجل الوقوف على منصات التتويج، وهو ما يريده ريال مدريد الذي يسعى إلى مواصلة كتابة التاريخ.

آرسن فينغر مرشح بدوره لقيادة سفينة الريال في الموسم القادم.

مدرب أرسنال السابق آرسن فينغر من ضمن الأسماء المرشحة بقوة لتدريب ريال مدريد. حسب ما أشار إليه موقع صحيفة موندو ديبورتيفو" الإسبانية. ويمتلك المدرب الفرنسي خبرة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، خاصة بعدما درب "المدفعجية" لحوالي 22 سنة. ويُعرف عن فينغر إيمانه الكبير بالشباب والدفع بهم في المباريات الكبيرة. كما أن طريقة لعب المدرب الفرنسي الهجومية تناسب كثيرا ريال مدريد.

قد يلجأ ريال مدريد إلى إعادة سيناريو زيدان لكن هذه المرة من بوابة لاعب ابن الريال هو خوسي ماريا غوتي، الذي يتولى الآن مهمة الإشراف على تدريب الشباب في "الأبيض الملكي". وأكد غوتي في أكثر من مرة رغبته في تدريب ريال مدريد وقيادته إلى الفوز بالعديد من الألقاب. لكن، قد يشكل افتقار الإسباني إلى الخبرة حاجزا أمام مهمة تدريب "الأبيض الملكي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا