برعاية

الاتحاد المصري: غياب صلاح "لن يزيد" عن ثلاثة أسابيع

الاتحاد المصري: غياب صلاح "لن يزيد" عن ثلاثة أسابيع

قال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان إن رئيسه هاني أبو ريدة وطبيب المنتخب محمد أبو العلا التقيا "ظهر اليوم مع نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح بمدينة فالنسيا الإسبانية على هامش تلقي صلاح علاجه وتأهيله هناك حسب رؤية طاقمه الطبي".

بأدائه اللافت مع فريقه ليفربول أصبح النجم المصري محمد صلاح وجهاً دولياً لامعاً، ما جعله محط أنظار حكومة بلاده للاستفادة من نجوميته. فهل احتفاء الحكومة المصرية بصلاح طبيعي كما يبدو، أم أن هناك محاولات لـ"تسييس" الفرعون؟ (28.05.2018)

يحمل المصريون الكثير من المشاعر لمحمد صلاح، بين حب وتقدير وفخر، حتى أصبح مثلاً أعلى ونموذجاً يحتذى به في الاجتهاد والإصرار على السعي خلف الحلم. فما الذي جعل محمد صلاح أيقونة للنجاح لدى المصريين؟ (28.05.2018)

وأضاف البيان الذي صدر اليوم (الأربعاء 30 مايو/ أيار) أن وفد المنتخب المصري اطلع على "البرنامج العلاجي للاعب الذي يسير بشكل جيد ويهدف إلى لحاقه بمباريات كأس العالم، كما لمسا عزم وتصميم اللاعب الكبير على اللحاق بزملائه (...)". من جانبه أكد طبيب المنتخب محمد أبو العلا أن فترة غياب صلاح بسبب الإصابة لن تزيد عن 3 أسابيع".

وتنطلق نهائيات كأس العالم في 14 حزيران/يونيو وتستمر حتى 15 تموز/يوليو. وتخوض مصر أول مباراة لها في المجموعة الأولى في المونديال ضد أوروغواي في 15 حزيران/يونيو، على أن تكون الثانية في 19 منه ضد روسيا، والثالثة في 25 منه ضد السعودية.

وتعرض صلاح (25 عاما)، أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لهذا الموسم، لإصابة قوية في الكتف الأيسر خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد الإسباني، والتي أقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف في 26 أيار/مايو. وخرج صلاح من أرض الملعب متألما وباكيا، ما أثار مخاوف من عدم قدرته على المشاركة في المونديال.

في صيف عام 1992، رأى محمد صلاح النور في قرية نجريج، في عمق دلتا النيل، شمال غرب القاهرة. تربى في كنف أسرة بسيطة تحب الرياضة. كان والداه موظفين حكوميين، أو قيل ذلك بشأنهما. وإلى جانب والده، كان عمه وخاله يلعبان كرة القدم في "نادي شباب نجريج"، الذي بات يعرف اليوم "نادي شباب محمد صلاح" نسبة إليه. وكان صلاح، منذ صغره، مولعاً بكرة القدم ويتمتع بموهبة جعلت مدربين كثر يعجبون بها.

لم يتمكن محمد صلاح من إتمام دراسته الجامعية.وفيما تفيد بعض الروايات أن الظروف الصعبة لعائلة صلاح هي التي حالت دون القيام بهذا، تقول رواية أخرى أن شغفه بالمستديرة وحبه لكرة القدم جعلاه يختار الانضمام إلى أندية كروية في وقت مبكر. ولم يتمكن "الملك الفرعوني"، كما يلقبه محبوه في بريطانيا، من الالتحاق بالثانوية العامة في مدينة بسيون، نتيجة تواجده في القاهرة وانضمامه إلى نادي "المقاولون العرب".

محمد صلاح، جذب إليه أعين المدربين المحليين في مصر قبل الدوليين. وفي سن صغير انضم إلى فريق في بلدة بسيون، وانتقل بعدها إلى فريق في مدينة طنطا. لكن المرحلة الأبرز هي توقيعه عقداً مع "نادي المقاولون العرب" دام قرابة خمس سنوات. ومع هذا الفريق، لعب محمد صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز، وهو لم يتجاوز 18 سنة. كما استطاع أن يفرض نفسه على وسائل الإعلام المصرية، منذ أول أهدافه لصالح الفريق.

في عام 2012، سيبدأ النجم المصري مسيرته الاحترافية، إذ انظم إلى نادي بازل السويسري. وحقق صلاح مع الفريق نجاحا بارزا خلال موسمين من تلعبه مع الفريق. غير أن عدم تمكن بازل من تحقيق أي لقب في الموسم الثاني، دفع صلاح للتفكير في العروض المقدمة له، فاختار الانضمام لفريق تشيلسي ليبدأ مسيرة من النجاحات بدءًا من موسم 2013/2014.

تزوج مهاجم ليفربول من ماجي محمد صادق، إحدى بنات قريته، عندما كان في العشرين من عمره. وانتقلت للعيش معه إلى بريطانيا. صلاح ورفيقة عمره تزوجا عن قصة حب بدأت في مرحلة الإعدادية، كما يحكي البعض. وقد رزقا ببنت أطلقا عليها اسم: مكة حبا في مدينة مقدسات المسلمين. تجدر الإشارة إلى أنّ من المعروف عن محمد صلاح مساهمته في كثير من الأعمال الخيرية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا