برعاية

المغرب واثق من المنافسة بقوة على استضافة مونديال 2026

المغرب واثق من المنافسة بقوة  على استضافة مونديال 2026

يثق هشام العمراني المدير العام لعرض المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 في الوصول لمرحلة التصويت الأخيرة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (الفيفا) الشهر المقبل مع انتظار القرار النهائي لمجموعة العمل المكلفة بتقييم العرض.

وقال العمراني في مقابلة مع وكالة «رويترز»: «توصيات مجموعة العمل الخاصة بتقييم العرض ستكون في بداية يونيو (حزيران)، ونحن واثقون في أن جمعية المغرب 2026 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي) قدما ملفا بجودة عالية وبمفهوم واضح».

وأضاف: «لم نقترح إنشاء ملاعب استثنائية أو تجهيزات تستخدم فقط في كأس العالم، بل تجهيزات البلاد والعالم الرياضي في حاجة إليها وبالتالي نشعر بالثقة خاصة بعد زيارة مجموعة العمل التي كانت إيجابية».

وتابع: «نعتقد اليوم أن المغرب يجب أن يتأهل لتصويت الجمعية العمومية يوم 13 يونيو ونحن في انتظار تقرير مجموعة العمل».

ويتنافس المغرب مع عرض مشترك من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا يعد على نطاق واسع الأوفر حظا في الفوز بحق استضافة كأس العالم 2026، لكن العمراني يعتقد أن العرض المغربي يمتلك مؤهلات الفوز.

وقال: «المغرب يقترح كأس عالم إنسانية شاملة ترغب في الاحتفال بقيم التسامح والتفتح الذهني واستقبال مختلف شعوب العالم.المسافات قصيرة بين المدن في المغرب بفضل وسائل المواصلات الممتازة، من خلال المطارات والسكة الحديد والطرق، كما سيتم إطلاق القطار فائق السرعة هذا العام وهو الأول في أفريقيا، وبالتالي يمكن للاعبين التنقل بسهولة والإقامة في تجهيزات عالية المستوى بفضل تطور السياحة المغربية».

وأكد العمراني أن المغرب يتوقع أن يحقق أرباحا صافية تبلغ خمسة مليارات دولار «وهو ما يزيد على ضعف ما تحقق في آخر بطولتين بالبرازيل وجنوب أفريقيا».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا