برعاية

فافرينكا يودع مبكراً وديوكوفيتش إلى الدور الثاني

فافرينكا يودع مبكراً وديوكوفيتش إلى الدور الثاني

خرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وصيف العام الماضي وبطل 2015، مبكرا من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بسقوطه أمس في الدور الأول أمام الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز بخمس مجموعات 2 - 6 و6 - 3 و6 - 4 و6 - 7 و3 – 6، فيما بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور الثاني بفوزه على البرازيلي المغمور روجيريو دوترا سيلفا 6 - 3 و6 - 4 و6 - 4.

ولم يستعد فافرينكا المصنف ثالثا في العالم سابقا و30 حاليا، مستواه السابق بعدما أجرى عمليتين لركبته اليسرى في أغسطس (آب) الماضي، وهو لم يفز هذا الموسم إلا في أربع مباريات مقابل ست هزائم.

وعاد فافرينكا، 33 عاما، الذي خسر نهائي 2017 أمام الإسباني رافايل نادال، إلى الملاعب في بداية الموسم في يناير (كانون الثاني)، لكن بعد أربع مشاركات دون نتائج تذكر مترافقة مع لياقة بدنية ضعيفة، قرر السويسري أخذ قسط من الراحة لفترة امتدت نحو ثلاثة أشهر، قبل أن يشارك على الملاعب الترابية في جنيف الأسبوع الماضي ويفوز بمباراة واحدة.

وفي مباراته الاثنين، وبعد ستة أشواط في المجموعة الأولى، استدعى فافرينكا المدلك للاعتناء بركبته اليسرى التي خضعت للعمليتين.

وهي المرة الثالثة التي يخرج فيها السويسري من الدور الأول خلال مشاركاته الـ14 في رولان غاروس، والثانية أمام غارسيا لوبيز بعد 2014 عندما كان في أفضل مستوى له، حيث توج حينها بأول لقب كبير في بطولة أستراليا المفتوحة، وكذلك بأول لقب في دورات الماسترز في مونتي كارلو.

أما المرة الأولى فكانت في 2006 أمام الأرجنتيني ديفيد نالبانديان.

وكان السويسري قريبا من إنهاء المباراة لصالحه بعد فوزه بمجموعتين (الثانية والثالثة)، وذلك عندما كسر إرسال منافسه الإسباني في الشوط الخامس من المجموعة الرابعة وتقدم 3 – 2، لكنه لم يحسن المحافظة على هذا التقدم لارتكابه العديد من الأخطاء المباشرة (وصلت في كامل المباراة إلى 72 خطأ مقابل 40 لغارسيا لوبيز).

ويلتقي الإسباني في الدور الثاني مع الروسي الواعد كارن خاتشانوف (22 عاما ومصنف 38) الذي أقصى النمساوي أندرياس هايدر - ماورر الصاعد من التصفيات بالفوز عليه بنتيجة 7 - 6 و6 - 3 و6 - 3.

وبلغ ديوكوفيتش الذي يصارع من أجل استعادة مستواه السابق، الدور الثاني بفوزه على البرازيلي المغمور روجيريو دوترا سيلفا بثلاث مجموعات مباشرة.

ولم تكن البداية سهلة على الصربي الذي يخوض البطولة المتوج بلقبها عام 2016 وهو مصنف 22، إذ تخلف صفر - 2 في بداية المجموعة الأولى بعد تنازله عن إرساله لكنه استعاد توازنه في طريقه لإنهائها لصالحه في غضون 38 دقيقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا