برعاية

من الحارس الأنسب لمنتخب مصر في المونديال؟ الخبراء يجيبون لـ"بطولات"

من الحارس الأنسب لمنتخب مصر في المونديال؟ الخبراء يجيبون لـ"بطولات"

يستعد منتخب مصر للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك بعد التأهل عن المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، على حساب منتخبي أوغندا وغانا.

اختار الجهاز الفني لمنتخب مصر الرباعي محمد الشناوي وشريف إكرامي حارسي الأهلي، ومحمد عواد لاعب الإسماعيلي وعصام الحضري المُحترف بصفوف التعاون السعودي، في مركز حراس المرمى بالمعسكر الجاري؛ استعدادًا لمونديال روسيا.

كما وضع أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر، عامر عامر نجم الإنتاج الحربي في القائمة الاحتياطية؛ تحسبًا لإصابة أي حارس من الرباعي.

واستطلع بطولات، رأي خبراء في مركز حراس المرمى، بشأن تعليقهم على اختيارات الجهاز الفني والحارس الأنسب لمصر في المونديال.

وفيما يخص ذلك، تحدث فكري صالح المدرب الأسبق للمنتخب الوطني قائلًا: "الرباعي المتواجد حاليًا هو الأحق، لأنهم خاضوا مشوار عامين ونصف مع الجهاز الفني الحالي".

وتابع: "شريف إكرامي، لعب 46 مباراة مع المنتخب، وخاض مشوار العامين ونصف مع المنتخب، ولا يجوز أن يستبعد لأي ظرف كان؛ خاصة أنه رجع الملعب مؤخرًا".

وواصل: "لا أستطيع أن أتحدث عن حارس مصر في المونديال الأن، قد يُصيب أي من الرباعي، وحينها يكن هناك 3 حراس مرمى فقط سيذهبون لروسيا".

وأشار زكي عبدالفتاح، مدرب حراس مرمى إف سي لوس أنجلوس الأمريكي، أن الجهاز الفني هو الوحيد الذي له حق الاختيار.

وتابع: "بعد إصابة أحمد الشناوي وابتعاد شريف إكرامي عن المشاركة في المباريات باستمرار زادت المشكلة صعوبة أمام الجهاز الفني في أختيار الحارس الأساسي".

ويرى وليد إبراهيم حارس مرمى نادي الزمالك السابق، أن اصطحاب شريف إكرامي كان "مجاملة" لما قدمه الحارس سابقًا، وذلك لأن محمد الشناوي هو الحارس الأساسي للأهلي ولعب مع المنتخب أيضًا وأجاد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا