برعاية

الدوسري والمولد ينعشان تدريبات المنتخب السعودي قبل «إيطاليا»

الدوسري والمولد ينعشان تدريبات المنتخب السعودي قبل «إيطاليا»

انتعشت تدريبات الأخضر السعودي بمشاركة الثنائي سالم الدوسري وفهد المولد وذلك قبل يومين من مواجهة إيطاليا الودية ضمن المعسكر الإعدادي الأخير قبل المشاركة في المونديال.

وكان المدرب بيتزي ركز في الحصة التدريبية على الجري حول الملعب، ثم تمارين الإحماء، بعد ذلك نفذ تمارين تكتيكية في حالتي الهجوم والدفاع.

من جهة ثانية أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في زيارة إلى مدينة جدة التقى خلالها عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن ثقته بقدرة المنتخب السعودي على تحقيق ظهور طيب في نهائيات كأس العالم المقبلة، قائلاً: «استمعت من رئيس الاتحاد السعودي لشرح عن تحضيرات المنتخب السعودي للمشاركة في كأس العالم، وباعتقادي أن الإعداد المتميز الذي يخضع له المنتخب سيكون له دور فعال في رفع جاهزيته للمشاركة في الحدث العالمي المقبل، من أجل تشريف الكرة الآسيوية مع بقية المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة».

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحث مع عزت سبل تفعيل التعاون بين الاتحادين الآسيوي والسعودي، كما تم استعراض مبادرات تنمية الكرة الآسيوية وجملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتركز البحث خلال اللقاء على موضوع تشكيل اتحاد جنوب غربي آسيا والذي يضم مجموعة من الاتحادات الوطنية في منطقتي جنوب وغرب آسيا، بالإضافة إلى الصيغة الجديدة لبطولة كأس العالم للأندية والمقترحة من إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما اطلع رئيس الاتحاد الآسيوي على تحضيرات المنتخب السعودي لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا.

وأعرب عن ارتياحه لنتائج زيارته إلى المملكة، مبيناً أن الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر مع أسرة الكرة الآسيوية وأنها كانت فرصة مواتية لتبادل الآراء بشأن الملفات التي تهم مسيرة الكرة الآسيوية والتأكيد على أهمية التنسيق المتواصل من أجل تحقيق الأهداف والطموحات المشتركة.

وقال: «ناقشنا بكل صراحة وشفافية موضوع تشكيل اتحاد جنوب غربي آسيا، وقد أوضحت لرئيس الاتحاد السعودي أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم أي مبادرة خلاّقة تصب في مصلحة الكرة الآسيوية، وأنه لا يوجد أي مانع من تشكيل اتحاد جنوب غربي آسيا طالما بقي كيانا كرويا خارج دائرة المناطق الخمس المعتمدة من الاتحاد الآسيوي، وأن الاتحاد الجديد يمكن أن يلعب أدوراً مهمة في تطوير اللعبة على غرار كل من الاتحاد العربي والاتحاد الخليجي واللذين لا يعتبران أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكنهما يلعبان أدوارا إيجابية في خدمة الاتحادات الوطنية عربياً وخليجياً.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «أنا سعيد للغاية لتجاوب رئيس الاتحاد السعودي مع رؤية الاتحاد القاري بهذا الشأن، بالإضافة إلى تأكيده على الالتزام بعدم تأثير اتحاد جنوب غربي آسيا على التشكيلة الحالية للمناطق المعتمدة لدى الاتحاد الآسيوي (الغرب، الشرق، الجنوب، الوسط، الآسيان)، مؤكدين أن ذلك الأمر يعكس حرص الأسرة الآسيوية على الالتزام بالأنظمة واللوائح المتبعة.

وبخصوص المقترح الجديد لكأس العالم للأندية قال: «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم أي فكرة جديدة من شأنها تطوير مسيرة اللعبة، طالما تم تنفيذها بطريقة صحيحة تتميز بالشفافية وتخضع لحوار معمق مع مختلف الجهات المعنية في كرة القدم العالمية».

ومن جانب آخر، وضمن استعداداته للمونديال، تعادل المنتخب المصري مع مستضيفه الكويتي 1 - 1 في مباراة دولية ودية أقيمت على استاد جابر الأحمد الدولي أمام 23 ألف متفرج.

وسجل فهد الأنصاري هدف الكويت (6)، والبديل أيمن اشرف هدف مصر (81).

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى بجوار منتخبات روسيا والسعودية وأوروغواي.

وبدأ المدرب المؤقت لمنتخب الكويت الصربي رادويكو افراموفيتش «رادي» والذي قاد الفريق للمرة الأخيرة، المباراة بتشكيلة ضمت حميد القلاف في حراسة المرمى فضلا عن طلال فاضل، أحمد الظفيري، فهد الهاجري، فهد العنزي، فهد إبراهيم، فهد الرشيدي، خالد القحطاني، فيصل زايد، حسين حاكم، وبشار عبد الله الذي لعب ست دقائق قبل أن يحل يوسف ناصر مكانه.

بدوره، أشرك مدرب منتخب مصر الأرجنتيني هيكتور كوبر كلا من شريف إكرامي في حراسة المرمى، عمر جابر، كريم حافظ، محمود حمدي «الونش»، علي جبر، محمود حامد، طارق حامد، محمود عبد الرزاق «شيكابالا»، عمرو وردة، رمضان صبحي، وأحمد حسن «كوكا».

وافتقد المنتخب المصري مهاجمه محمد صلاح الذي يخوض السبت نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول الإنجليزي ضد ريال مدريد الإسباني.

وشهد الشوط الأول مستوى متوسطا من الجانبين، وقد تراجع «الأزرق» للدفاع بعيد تسجيل الهدف معتمدا على الهجمات المرتدة، فيما استحوذ «الفراعنة» على الكرة بنسبة أكبر ولكن من دون خطورة تذكر.

وغلبت السرعة على أداء الفريقين في الشوط الثاني الذي شهد تحسنا في أداء «الأزرق».

وأدت تبديلات كوبر إلى تهديد مرمى القلاف في مناسبات عدة إلى أن جاء التعادل قبل النهاية بتسع دقائق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا