برعاية

كاريمبو: دوري الأبطال بطولة "صُنعت" من أجل ريال مدريد

كاريمبو: دوري الأبطال بطولة "صُنعت" من أجل ريال مدريد

قال كريستيان كاريمبو، الزميل السابق لزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، إن وصوله ثلاث مرات على التوالي لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع الريال لم يدهشه، لأن لاعب الوسط السابق مصدر إلهام لتحقيق النجاح.

ونال كاريمبو، لاعب الوسط السابق الفائز بكأس أوروبا مرتين مع ريال مدريد، لقب كأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000 مع زيدان. ويسعى زيدان لأن يصبح أول مدرب يفوز بدوري الأبطال 3 مرات متتالية عندما يلتقي ريال مدريد مع ليفربول السبت في كييف.

وقال كاريمبو، في مقابلة مع رويترز في ليون: "لا أشعر بالدهشة. هو مصدر إلهام لتحقيق النجاح. إنه مجتهد ويكره الخسارة ويريد الكمال، ويمكن رؤية بصمات زيدان على هذا الفريق".

وأضاف: "التمريرات يجب أن تكون جيدة، واللاعبون يجب أن يكونوا في المكان المناسب، وينبغي أن تهاجم بسرعة، ويمكن أن ترى تأثيره على ما يفعله هذا الفريق على أرض الملعب".

وتابع: "بالتأكيد عندما تنظر إلى الأسماء في هذا الفريق ترى الموهبة، لكن الموهبة وحدها لا تجلب النجاح".

وقال كاريمبو إن زيدان لم يبد رغبة كبيرة في العمل مدربا عندما كان لاعبا، لكن خبرته في أعلى مستويات اللعبة جعلته المدرب المثالي لقيادة ريال مدريد المليء بلاعبين من طراز عالمي.

وأضاف أنه "لاعب سابق ويملك المعرفة والخبرة، وهذا رائع للاعبين مثل كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش. هناك العديد من قصص النجاح مع هذا الرجل. يستطيع إلهامك وإعطاء الفريق دفعة".

وكال لاعبو ريال مدريد المديح لمدربهم بسبب طريقته في التعامل معهم وحفاظه على هدوئه تحت الضغط، وهو أمر فعله عدة مرات هذا الموسم مع تواضع أداء الفريق في الدوري الإسباني وإنهاء الموسم بفارق 17 نقطة عن برشلونة الفائز باللقب.

وتجاوز ريال مدريد مواسم محلية سيئة بطريقة رائعة عندما كان كاريمبو يلعب في صفوفه، ففاز بدوري الأبطال في 1997-1998 عندما احتل المركز الرابع في الدوري الإسباني، ورفع الكأس مرة أخرى في 1999-2000 بعد احتلاله المركز الخامس.

وقال كاريمبو، الذي انتقل إلى فرنسا من نيو كالدونيا وعمره 17 عاما، ليبدأ مسيرته الاحترافية مع نانت "ليس من السهل التركيز على ثلاثة أو أربعة أهداف، لكن عندما تركز على هدف واحد تصبح الأمور أسهل".

وواصل: "الكل يريد الفوز بالثنائية أو الثلاثية، لكن ذلك ليس سهلا، فأغلب اللاعبين يخوضون أكثر من 60 مباراة. ليس من السهل لريال مدريد أن تكرر الأداء والنجاح فهم بشر وليسوا آليين".

وأضاف: "لكن تقديم أداء جيد في دوري الأبطال يتطلب نوعا مختلفا من الالتزام. ريال يملك ذلك في حمضه النووي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا