برعاية

رونالدو «الحاسم» يواجه صلاح «البارع» في سباق الألقاب الفردية

رونالدو «الحاسم» يواجه صلاح «البارع» في سباق الألقاب الفردية

سيكون كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، والمصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، محط أنظار الملايين من متابعي نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم، لقدرتهما على حسم المواجهة.

وعلى صعيد الإنجازات الفردية، تصعب المقارنة بين النجم البرتغالي للنادي الملكي، المتوج بالكرة الذهبية 5 مرات، والمنافس الوحيد للأرجنتيني ليونيل ميسي عليها في العقد الماضي، والمصري صلاح، الذي برز بشكل كبير في موسمه الأول مع ليفربول، واستحوذ على سلسلة ألقاب فردية في الدوري الإنجليزي الممتاز، منها الهداف وأفضل لاعب، ما جعل اسمه يطرح كمنافس لرونالدو وميسي على الكرة الذهبية لهذا الموسم.

ويحتاج صلاح إلى أن يثبت نفسه على ساحة الألقاب الأوروبية، ويقود ليفربول إلى لقبه الأول في المسابقة القارية الأم منذ عام 2005. أما رونالدو، فباتت المسابقة أشبه بعلامة مسجلة باسمه، إذ أحرز لقبها مع ريال 3 مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة (2014، و2016، و2017)، وهو هدافها التاريخي، مع 121 هدفاً (منها هدف في الأدوار التمهيدية).

وأكد صلاح أنه لا ينظر للتقدير الشخصي بقدر التركيز على قيادة ليفربول للقب الأوروبي.

وأقر صلاح بأنه سيكون «بمثابة الحلم» أن يتوج موسمه بإنهاء احتكار ريال مدريد للقب المسابقة القارية، وقيادة ليفربول للفوز بها للمرة الأولى منذ 2005.

وساهم صلاح بـ44 هدفاً، من أصل 90 سجلها ثلاثي الهجوم، الذي يضم أيضاً البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني.

وأكد صلاح أنه لا يهم من يسجل، وقال: «الفوز بالمباريات، والحصول على النقاط، هذا هو الأمر الأهم بالنسبة لنا، لأنه كما ترون سجلت 10 أهداف في دوري الأبطال (دون احتساب هدفه في الدور الفاصل ضد هوفنهايم الألماني)، مقابل 9 لساديو و10 لفيرمينو، وبالتالي جميعنا على مسافة واحدة».

ورأى صلاح، 25 عاماً، أن عليه تقديم المستوى نفسه الذي ظهر عليه هذا الموسم لمواسم عدة للارتقاء إلى مستوى رونالدو، ونجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز أيضاً بالكرة الذهبية 5 مرات.

وشدد: «الأمر الأهم هو المحافظة على المستوى، أن أكرر ما قمت به الموسم المقبل أيضاً. كنت مؤمناً بتقديم مستوى جيد، لعبت في روما لعامين، أمضيت موسمين رائعين هناك، والجميع طلب مني البقاء، لكني كنت مقتنعاً بالعودة لإنجلترا وتحقيق النجاح».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا