برعاية

دولي إيطالي سابق مهدد بدخول السجن لمدة 6 سنوات

دولي إيطالي سابق مهدد بدخول السجن لمدة 6 سنوات

يُتابع نجم فريق يوفينتوس والمنتخب الإيطالي السابق فينتشينزو ياكوينتا (38 عاماً) أمام القضاء الإيطالي بتهمة حيازة السلاح دون ترخيص وارتباطه بعلاقات مشبوهة مع المافيا الكالابرية، حسبما ذكرت صحيفة "كوريري ديلو سبورت". وأكدت نفس الصحيفة أن المدعي العام طالب بحبس فينتشينزو، لمدة ستة أعوام، حيث يُتابع الدولي الإيطالي إلى جانب 140 شخصاً، من بينهم والد ياكوينتا وسياسيين محليين وموظفين كبار.

في الوقت الذي تسعى فيه إدارة ليفربول للحفاظ على نجم الفريق الأول محمد صلاح، فتح لاعب برشلونة السابق ريفالدو أبواب الفريق الكتالوني أمام النجم المصري، مؤكدا أن صلاح يقترب كثيرا من مستوى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. (24.05.2018)

يشار إلى أن ياكوينتا توج بلقب كأس العالم  مع المنتخب الإيطالي عام  2006 في ألمانيا، حيث شارك مهاجم يوفينتوس في خمس مباريات من أصل سبعة خاضها رجال المدرب مارتشيلو ليبي في النهائيات.

وبدأ ياكوينتا، الذي لعب 269 مباراة في الدوري الإيطالي، مسيرته الاحترافية مع نادي ريدجولو الإيطالي، قبل الانتقال للعب في صفوف عدة أندية إيطالية أخرى من بينها أودينيزي ويوفينتوس الإيطالي الذي ظل في صفوفه حتى اعتزاله عام 2013.

اللاعب الإيراني (23 عاما) أحرز 20 هدفا من 30 مباراة دولية. ينظر إليه على أنه من كبار المواهب في عالم الساحرة المستديرة، لكن، ولسوء حظه لم تتح له الفرصة للكشف عن امكانياته على المستوى الدولي، ولعل مونديال روسيا فرصته الذهبية.

النجم البرازيلي يلعب منذ يناير/ كانون الثاني 2017 في صفوف مانشستر سيتي قادما من ساو باولي مقابل 70 مليون يورو. فاز المهاجم مع فريق السامبا بذهبية الأولمبياد، وفي حال غاب نيمار عن روسيا بسبب الإصابة ستتاح لجيسوس فرصة سانحة لإظهار قدراته.

يعلق الشارع الأوروغواني آمالا كبيرة على هذا اللاعب العشريني. لا يزال أمامه الكثير ليصل إلى مستوى دييغو فورلان بكل تأكيد، لكن إمكاناته هائلة كلاعب خط وسط. وهو يلعب ضمن صفوف يوفينتوس الإيطالي، لكن ضمن دكة البدلاء.

لا يلعب أساسيا في صفوف المنتخب الأرجنتيني، لكن ما قدمه إلى جانب نيمار ضمن باريس سان جيرمان الفرنسي يؤكد أنه أخطبوط متعطش للتوهج. في مونديال روسيا سيسعى إلى إسكات منتقديه ممن يقولون إن مستواه متذبذب، وهو كغيره يحلم خلال نهائيات روسيا بدخول مصاف النجوم العالميين.

إمكانياته الفنية عالية، ولأن طوله لا يتعدى 1,69 سنتمترا، فهو يلعب في المراكز التي لا تتطلب القوة البدنية كوسط الميدان الهجومي وعلى الأجنحة. وحصل اللاعب الصربي على خبرة دولية لا بأس بها مع لشبونة البرتغالي.

الدولي البولندي يبلغ من العمر 24 عاما، ويعد من الركائز الأساسية لفريق نابولي الإيطالي. كما أن منتخب بلاده يعتمد عليه كثيرا خاصة وأنه يتقن اللعب بالرجلين اليمنى واليسرى. بيد أن منافسة روبارت ليفاندوفسكي سيكون أمرا صعبا عليه.

لاعب المنتخب وفريق سيسكا الروسيين. من الوجوه التي يعول عليها أصحاب الأرض للمضي إلى مراتب متقدمة في نهائيات كأس العالم. شارك في 20 مباراة دولية.

من غير الواضح ما إذا كان كوفاتشيتش "محظوظا" أم "سيء الطالع" باللعب سواء بقميص منتخب كرواتيا أو بقميص ريال مدريد إلى جانب الأسطورة لوكا مودريتش. فليس بديهيا اللعب إلى جانب مدفع بقوة مودريتش ورغم ذلك بلغ رصيد كوفاتشيتش 100 مباراة كاملة بقميص "الملكي"، ومنذ مدة ينظر إليه في كرواتيا كأحد الدعائم الأساسية للمنتخب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا