برعاية

نهائي دوري الأبطال | كيف يؤثر اللقب الأوروبي على سباق الكرة الذهبية؟

نهائي دوري الأبطال | كيف يؤثر اللقب الأوروبي على سباق الكرة الذهبية؟

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لخوض المباراة الأهم له هذا الموسم حيث يشارك فريقه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي مساء السبت في مدينة كييف.

على الجانب الآخر يتواجد النجم المصري محمد صلاح الذي قدم موسمًا خرافيًا مع فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز كما تألق في قيادة الريدز لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.

وحول ذلك الصراع في الليلة الأوروبية سيتقرر الكثير والكثير، دائمًا ما كان لقب دوري الأبطال حاسمًا وهامًا في صراع الكرة الذهبية كل عام خاصة بين رونالدو وميسي.

نهائي دوري الأبطال | "أنت جميلة كهدف في الدقيقة 90" .. راموس وأبطال الأهداف القاتلة في النهائيات نهائي دوري الأبطال | ليفربول أم ريال مدريد، من الأفضل بالأرقام؟ نهائي دوري الأبطال | تفوق إسباني وفأل حسن لليفربول

في موسم 2016 كان الأرجنتيني قد نجح في تقديم موسمًا رائعًا ولكن الدون حسم السباق بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي، كما فعل الموسم الماضي أيضًا.

ومن هنا يأتي تأثير النهائي على "بالون دور" 2018:

بالنسبة للنجم البرتغالي سيكون من المستحيل أن ينافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم إن خسر ريال مدريد حيث أنه سيخرج من الموسم دون أي بطولات في ذلك الوقت.

بينما في حال تقديمه أداء جيد كالمعتاد وقيادة فريقه للكأس للمرة الثالثة على التوالي سيكون هو المرشح الأبرز للفوز بلقب الأفضل في العالم وأن يصبح أكثر لاعب توج بالكرة الذهبية عبر التاريخ.

على الجانب الآخر سيكون اللقب الأوروبي دفعة قوية للنجم المصري محمد صلاح في حال فاز به مع ليفربول، سيدخل المنافسة على الكرة الذهبية وسيكون من المنصف فوزه بها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا