برعاية

أتلتيكو مدريد يعثر على خليفة غريزمان في الكالتشيو

أتلتيكو مدريد يعثر على خليفة غريزمان في الكالتشيو

يبدو أن إدارة أتلتيكو مدريد الإسباني بدأت تستعد لكل الاحتمالات الممكنة، بما فيها رحيل أنطوان غريزمان، الذي من المُقرر أن يعلن قريبا قراره النهائي إما بالبقاء مع "الروخيبلانكوس" أو حمل قميص برشلونة بداية من الموسم القادم.

وتضغط جماهير نادي العاصمة الإسبانية بقوة، من أجل إقناع النجم الفرنسي بمواصلة مسيرته الكروية مع أتلتيكو مدريد، الذي يتمسك بغريزمان، خاصة بعدما قاده إلى التتويج بالدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد.

يسعى نادي برشلونة إلى ضم مهاجم فريق أتليتيكو مدريد أنطوان غريزمان إلى صفوفه. وفي حال نجح النادي الكتالوني في مسعاه، فإن المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز قد يضطر إلى مغادرة برشلونة، بحسب تقارير صحفية إسبانية. (10.05.2018)

تدل كل المؤشرات أن برشلونة بات قريبا جدا من ضم مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان، فيما تتشبث جماهير النادي بخدمات النجم الفرنسي الموهوب. لكن ماذا لو قرر غريزمان تلبية نداء الجماهير والبقاء في فريق العاصمة الإسبانية؟ (22.05.2018)

وأشار موقع "سبورت" أن أتلتيكو مدريد حدد خليفة أنطوان غريزمان، في حال ما إذا قرر الانتقال إلى برشلونة، وأضاف الموقع الفرنسي أن إدارة الفريق الإسباني استقرت على مهاجم فريق نابولي الإيطالي درايس ميرتينز من أجل تعويض رحيل غريزمان.

وأوضح موقع "سبورت" أن إدارة أتلتيكو مدريد معجبة كثيرا بالدولي البلجيكي، الذي سجل هذا الموسم 18 هدفا في الدوري الإيطالي لكرة القدم ومرر ست تمريرات حاسمة لباقي زملائه في الفريق.

هذا، وكان درايس ميرتينز قد أثار مؤخرا الشكوك حول استمراره برفقة وصيف الدوري الإيطالي، إذ ذكر موقع "إيطاليا سبورت بريس" أن ميرتينز يقترب من الرحيل، وذلك بعدما وجه رسالة على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، يشكر فيه جماهير النادي على تشجيعها للفريق طيلة الموسم.

يُشار إلى أن مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، يطمح هو الآخر في الحصول على خدمات درايس ميرتينز، فيما تُقدر قيمة اللاعب المالية بحوالي 32 مليون يورو، وفق موقع "ترانسفير ماركت".

بحسب قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية وصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية، فإن كريستيانو رونالدو ما يزال الأعلى دخلاً بين لاعبي الكرة في 2017. ويحصل "الدون" البرتغالي على راتب سنوي خيالي يصل إلى 51.7 مليون يورو. كما تبلغ عائداته من الإعلانات 31.2 مليون يورو سنوياً، ليكون إجمالي دخله 82.9 مليون يورو. وقد وضعته "فوربس" على رأس قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم عموماً.

يأتي ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة، في المركز الثاني بين اللاعبين والثالث بين الرياضيين عموماً، حيث يبلغ دخله 71.3 مليون يورو، منها 47.2 مليون راتباً و24.1 مليون عائدات إعلانات لشركات منها "أديداس" و"بيبسي كولا".

في المركز الثالث يأتي نيمار، إذ ينتظر أن يحصل في ناديه الجديد باريس سان جيرمان على 30 مليون يورو سنوياً. وكان نيمار يحصل في برشلونة حتى الآن على 13.4 مليون يورو، فيما بلغت عائداته من الإعلانات 19.6 مليون، ليبلغ مجموع دخله 33 مليون يورو. وسيزيد عقده الجديد من هذا المبلغ، إلا أن الفارق بينه وبين ميسي ورونالدو كبير.

نجم منتخب ويلز وريال مدريد، غاريث بيل، يحتل المركز الرابع بإجمالي دخل قدره 30.3 مليون يورو، منها 20.5 مليون راتباً من الفريق الملكي و9.8 مليون عائدات إعلانات للنجم الفائز بلقب أفضل لاعب في إنجلترا عام 2013.

"السلطان" السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد السابق وصاحب التصريحات والعبارات الأكثر جدلاً بين لاعبي كرة القدم. لكنه من حيث الدخل في عام 2017 حلّ في المركز الخامس، حيث يبلغ إجمالي دخله 28.5 مليون يورو، بينها 24 مليون راتباً و4.5 مليون يورو عائدات من الإعلانات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا