برعاية

رابطة الدوري الإسباني تنتقد الفيفا

رابطة الدوري الإسباني تنتقد الفيفا

وجه خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني "الليجا" انتقادات حادة إلى خطط السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القج "فيفا"، لإقامة بطولتين عالميتين جديدتين، قائلا إن ذلك سيدمر صناعة كرة القدم حول العالم. 

الفيفا يجتمع سرا مع كبار أوروبا لتدشين بطولة جديدة

واقترح الفيفا إقامة كأس العالم للأندية كل أربع سنوات بمشاركة 24 فريقا إضافة لدوري عالمي جديد للأمم ينتهي ببطولة من 8 فرق كل عامين تكون بمثابة كأس عالم مصغرة.

وقال تيباس لصحيفة "فاينينشال تايمز": "واجبي هو حماية صناعة كرة القدم في إسبانيا، وهذه البطولات ستدمر الدوري وصناعة كرة القدم هنا".

والبطولتان الجديدتان تحظيان بدعم بضعة مستثمرين، ومن المتوقع أن تدر الاثنتان 25 مليار دولار على الأقل على مدار 12 عاما، ونال الاقتراح دعم أندية كبيرة في إسبانيا ومنها ريال مدريد وبرشلونة.

ويرى تيباس إن إقامة كأس عالم للأندية موسعة معناه أن الأندية الكبيرة ستحصل على المزيد من الثروة وبالتالي تقليل مستوى التنافس في بطولات الدوري المحلية.

وأضاف: "قلت بالفعل لريال مدريد وبرشلونة، سيكون هناك طعام الآن وجوع غدا، هذا سيفكك الدوري المحلي، نواجه بالفعل هذه المشكلة في أوروبا، علينا مواجهتها والعثور على حل، لأن كأس العالم للأندية ستجعل الأمور أسوأ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا