برعاية

الاتحاد الجزائري يعفي رابح ماجر من منتخب المحليين

الاتحاد الجزائري يعفي رابح ماجر من منتخب المحليين

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فجر الثلاثاء، إعفاء رابح ماجر من تدريب المنتخب الوطني للمحليين بعد نحو 6 أشهر من توليه المهمة، من أجل التركيز في مشوار المنتخب الأول مع اقترابه من بدء المنافسات الرسمية خلال الفترة المقبلة. 

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الرسمي إن قرار إعفاء ماجر اتخذ، الإثنين، بعد اجتماع بين رئيس الاتحاد خير الدين زطشي، وماجر أحد أساطير الكرة الجزائرية والعربية.

وأوضح البيان "تم اتخاذ القرار قبل استئناف المسابقات الرسمية وحتى يتمكن ماجر من التركيز على التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2019" بالكاميرون، والتي سيتم استئنافها في سبتمبر المقبل.

وتولى ماجر مهمة تدريب "محاربي الصحراء" في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2017 خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز الذي فشل في قيادة المنتخب العربي للتأهل لكأس العالم في روسيا هذا الصيف.

وواجه اختيار المدرب الإسباني للمهمة انتقادات لاذعة من قبل الصحافة الرياضية الجزائرية لا سيما أنه يفتقر لخبرة تدريب المنتخبات، كما أنه لا يمتلك السيرة الذاتية الكبيرة كمدرب.

ومنذ تولي ماجر نجم بورتو البرتغالي الأسبق المهمة، خاض المنتخب الجزائري 5 مباريات تحت قيادته، 4 وديات ومباراة رسمية وحيدة، بإجمالي 3 انتصارات وخسارتين كانت آخرهما أمام السعودية بهدفين نظيفين ضمن استعدادات المنتخب الآسيوي لكأس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا