برعاية

وستهام يعيّن بيليغريني مدرباً ودورتموند يستعين بفافر

وستهام يعيّن بيليغريني مدرباً ودورتموند يستعين بفافر

انطلقت أندية كرة القدم الأوروبية في سوق الانتقالات مبكرا لكنها فتحت الباب من خلال التعاقد مع مدربين جدد لأجل تحسن أوضاعها والوقوف على تشكيلاتها التي ستدخل بها مرحلة التحضيرات للموسم المقبل.

وأعلن وستهام يونايتد الإنجليزي أمس تعيين التشيلي مانويل بيليغريني مدربا لفريقه خلفا للاسكوتلندي ديفيد مويز، فيما تعاقد بوروسيا دورتموند الألماني مع المدرب السويسري لوسيان فافر، بينما اقترب الإسباني أوناي إيمري من تدريب آرسنال الإنجليزي.

وقال ديفيد سوليفان رئيس وستهام: «أنا سعيد بالترحيب بمانويل بيليغريني في فريقنا. إنه واحد من أكثر مدربي كرة القدم احتراما في العالم، ونحن نتطلع للعمل معه».

وتابع: «كان من المهم أن نعين شخصا لديه المعرفة والخبرة في الدوري الإنجليزي، ليس فقط للفرق واللاعبين الذين سنواجههم - بل لوستهام يونايتد وطموحاتنا».

ويعرف بيليغريني، 64 عاما، البطولة الإنجليزية جيدا، إذ أشرف على مانشستر سيتي بين 2013 و2016، وفاز معه بلقب الدوري الممتاز في موسم 2013 – 2014، وبلقب كأس الرابطة مرتين.

وتولى أيضا تدريب ريال مدريد وفياريال وملقة في إسبانيا، وكان يقود هيبي تشاينيا فورتشون الصيني في الموسمين الماضيين.

ورغم وجود بند جزائي في عقده مع النادي الصيني الذي يستمر حتى نهاية 2018، قدرته وسائل الإعلام بـ7 ملايين دولار، فإن هيبي تشاينا أكد السبت أن بيليغريني ترك منصبه.

وأنهى وستهام الدوري الإنجليزي في المركز الثالث عشر، لكن علاقته مع مويز الذي كان تولى المهمة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لم تستمر برغم نجاحه في إبقاء الفريق في الدرجة الممتازة.

وعاد المدرب السويسري لوسيان فافر إلى الدوري الألماني من بوابة دورتموند الذي أعلن أمس عن التعاقد معه حتى يونيو (حزيران) 2020، على أمل إعادته إلى دائرة المنافسة ومحاولة الفوز بلقب الـ«بوندسليغا» للمرة الأولى منذ 2012.

ولم يكن التعاقد مع المدرب البالغ 60 عاما مفاجئا، إذ تحدثت وسائل الإعلام عن توجهه لتسلم المهمة بعدما قرر السبت بعد المباراة ضد ليون (2 - 3) في المرحلة 38 الأخيرة، الرحيل عن نيس والدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأشرف فافر على نيس منذ 2016 وقاده إلى المركز الثالث الموسم الماضي، لكنه أنهى الموسم المنصرم في المركز الثامن. ولم يكشف دورتموند التفاصيل المالية لعقده مع فافر، لكن وسائل الإعلام الألمانية تحدثت عن 3 ملايين يورو دفعها وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لعام 2013 لنيس، استنادا إلى البند الجزائي الموجود في عقده مع النادي الفرنسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا