برعاية

توخل يقنع نيمار باتخاذ قرار صعب

توخل يقنع نيمار باتخاذ قرار صعب

بمجرد تعيينه على رأس الإدارة الفنية لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أكد المدرب الألماني توماس توخل أن نيمار دا سيلفا قطعة لا غنى عنها في تشكيلة فريقه، إذ يُعول توخل كثيرا على النجم البرازيلي، من أجل مواصلة تألق الفريق الباريسي محليا وقاريا.

مدرب باريس سان جيرمان توماس توخل يعتزم إبرام ثلاث صفقات مدوية، من أجل إقناع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بالبقاء برفقة الفريق الباريسي. هذا ما كشفت عنه تقارير صحفية حديثة. فما هي هذه الصفقات؟ وهل ينجح توخل في مسعاه؟ (17.05.2018)

في الوقت الذي قدم فيه باريس سان جيرمان مدرب الفريق الجديد توماس توخل، فاجأ المدرب الألماني الحاضرين بحديثه بلغة فرنسية سليمة وصحيحة، فيما يبدو أن توخل عاقد العزم على النجاح مع الفريق الباريسي، وقيادته إلى منصات التتويج. (21.05.2018)

ويبدو أن توماس توخل قد نجح في أول تحد له برفقة الفريق الفرنسي العملاق، فقد أكد موقع جريدة "آس" أن المدرب الألماني توخل نجح في إقناع نيمار بالبقاء برفقة باريس سان جيرمان، وأضاف الموقع الإسباني أن نيمار أُعجب بتوخل، الذي عقد لقاء خاصا مع الدولي البرازيلي.

وتابع موقع "آس" أن نيمار يُدرك أن استمراره سنة أخرى مع باريس سان جيرمان، سيساعده على التطور بشكل كبير، وأضاف أن فهم قرار نيمار بالبقاء مع الفريق الفرنسي يتطلب العودة إلى تجربته الاحترافية مع فريقه السابق برشلونة، حيث احتاج النجم البرازيلي لسنة كاملة من أجل التكيف جيدا مع منظومة لعب الفريق الكتالوني.

وبحسب نفس المصدر، استطاع ربان سفينة باريس سان جيرمان الجديد توخل إقناع نيمار بالبقاء، إذ أكد له أثناء لقاء عقده معه، أنه عنصر جد هام في تشكيلة الفريق وأنه سيفعل كل شيء من أجل مساعدته في الفريق، وأضاف أن نيمار اقتنع بكلام توخل، وقرر بالتالي البقاء برفقة النادي الفرنسي المتعطش للألقاب.

بحسب قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية وصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية، فإن كريستيانو رونالدو ما يزال الأعلى دخلاً بين لاعبي الكرة في 2017. ويحصل "الدون" البرتغالي على راتب سنوي خيالي يصل إلى 51.7 مليون يورو. كما تبلغ عائداته من الإعلانات 31.2 مليون يورو سنوياً، ليكون إجمالي دخله 82.9 مليون يورو. وقد وضعته "فوربس" على رأس قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم عموماً.

يأتي ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة، في المركز الثاني بين اللاعبين والثالث بين الرياضيين عموماً، حيث يبلغ دخله 71.3 مليون يورو، منها 47.2 مليون راتباً و24.1 مليون عائدات إعلانات لشركات منها "أديداس" و"بيبسي كولا".

في المركز الثالث يأتي نيمار، إذ ينتظر أن يحصل في ناديه الجديد باريس سان جيرمان على 30 مليون يورو سنوياً. وكان نيمار يحصل في برشلونة حتى الآن على 13.4 مليون يورو، فيما بلغت عائداته من الإعلانات 19.6 مليون، ليبلغ مجموع دخله 33 مليون يورو. وسيزيد عقده الجديد من هذا المبلغ، إلا أن الفارق بينه وبين ميسي ورونالدو كبير.

نجم منتخب ويلز وريال مدريد، غاريث بيل، يحتل المركز الرابع بإجمالي دخل قدره 30.3 مليون يورو، منها 20.5 مليون راتباً من الفريق الملكي و9.8 مليون عائدات إعلانات للنجم الفائز بلقب أفضل لاعب في إنجلترا عام 2013.

"السلطان" السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد السابق وصاحب التصريحات والعبارات الأكثر جدلاً بين لاعبي كرة القدم. لكنه من حيث الدخل في عام 2017 حلّ في المركز الخامس، حيث يبلغ إجمالي دخله 28.5 مليون يورو، بينها 24 مليون راتباً و4.5 مليون يورو عائدات من الإعلانات.

المركز السادس من نصيب البريطاني واين روني، قائد مانشستر يونايتد السابق، الذي عاد هذا الصيف إلى ناديه الأم إيفرتون، بعدما خاض مع مانيو في البرمييرليغ 391 مباراة سجل خلالها 183 هدفاً. ويبلغ دخله 21 مليون يورو، بينها 15.7 مليون راتباً و5.3 مليون يورو من الإعلانات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا