برعاية

لوسيان فافر …هل ينهي أمراض بروسيا دورتموند المزمنة ؟

لوسيان فافر …هل ينهي أمراض بروسيا دورتموند المزمنة ؟

هاى كورة – أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني التعاقد رسمياً مع المدرب السويسري لوسيان فافر المدير الفني السابق لنيس الفرنسي بعقد يمتد حتى عام 2020 وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من هذا القرار.

1_إدارة بروسيا دورتموند كان عليها هذه المرة أن تتعاقد مع مدرب يقنع الجمهور خاصة وإن الجماهير على وشك الإنفجار .

2_التعاقد مع لوتشيان فافر  إختيار ذكي من إدارة بروسيا دورتموند …فافر يعرف الأجواء الألمانية جيدا …ثمانية أعوام مع هيرتا برلين ثم بروسيا مونشينجلادباخ .

3_ نجح مع نيس في تقديم كرة قدم جيدة خاصة في موسمه الأول.

4_ شخصيته قوية جدا ويحب أن يسيطر على كل تفاصيل الفريق ولا يحب تدخل من الإدارة …هذه نقطة مهمة جدا بروسيا حاليا فريق متفكك والنجوم تشعر بأنهم أكبر من النادي …ولكن قد تنقلب هذه الميزة لجحيم إذا واصل زورك وفاتسكة تدخلهما في عمل المدربين وعدم توفير طلبات فافر …هنا ستحدث مشكلة.

5_ لوتشيان فافر لم يحقق أي لقب في تاريخه …ربما لأنه لم يدرب أبدا فريق بطولات ولكن معروف عنه تطوير اللاعبين الشبان وهذا مناسب لفكر بروسيا دورتموند كما إنه هو من طور موهبة رويس مع مونشينجلادباخ وهذا أيضا في صالح دورتموند .

6_مشكلة فافر إنه غريب الأطوار …ليس متطرفا في فكره التكتيكي مثل بيلسا ولكنه قد يشتبك مع النجوم ولكن يحسب له إنه طوع ماريو بالوتيلي هداف منتخب إيطاليا في موسمين مع نيس وهذا عمل لايقدر عليه أحد سوى مدرب محترف وقوي الشخصية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا