برعاية

نيمار ضد صلاح.. 5 أسباب تجعل ملك مصر هو صفقة الموسم في أوروبا

نيمار ضد صلاح.. 5 أسباب تجعل ملك مصر هو صفقة الموسم في أوروبا

مع انتهاء الموسم الكروي في أغلب الدوريات الكبرى وعدم تبقي سوى نهائي دوري أبطال أوروبا أصبحت النقاشات تدور بشكل أكبر حول من هو صفقة الموسم؟

ونشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا مطولا قارن فيه بين المحترف المصري ونجم ليفربول محمد صلاح وبين نيمار المنضم إلى باريس سان جيرمان.

وانضم نيمار إلى سان جيرمان من برشلونة مقابل 222 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة في التاريخ بينما انتقل صلاح إلى ليفربول قادما من روما مقابل 42 مليون يورو.

حظي نيمار بموسم جيد في الدوري الفرنسي فسجل 19 هدفا وصنع 13 آخرين ليساهم في تتويج سان جيرمان باللقب بعدما فقده الموسم الماضي لصالح موناكو.

وفي دوري أبطال أوروبا سجل نيمار ستة أهداف وصنع ثلاثة وتألق في انتصار سان جيرمان على بايرن ميونيخ بثلاثية دون رد في دور المجموعات.

أما صلاح فقد سجل 32 هدفا وصنع 10 في الدوري الإنجليزي وفي دوري الأبطال سجل 10 أهداف وصنع 4.

كما أنه ساهم بشكل مباشر في تأهل ليفربول لنهائي دوري الأبطال عقب تسجيله لهدفين وصناعة مثلهما أمام فريقه السابق روما في نصف النهائي.

حينما تريد الحكم على لاعب بشكل أكثر دقة فأنت ترى ماذا يقدم أمام الكبار في دوري أبطال أوروبا.

وصلاح أثبت خلال الموسم الجاري أنه من اللاعبين الكبار وتجاوز ما قدمه نيمار خلال البطولة.

فحينما احتاج ليفربول صلاح أكثر من مرة خلال مشوار البطولة أمام بورتو ومانشستر سيتي وروما تألق وسجل الأهداف وصنعها ليرسل الريدز للنهائي.

في المقابل اكتفى نيمار برؤية فريقه يسقط أمام ريال مدريد في دور الـ16 ولم يساهم في تخطيهم لعقبة ذلك الدور.

حينما ضم سان جيرمان نيمار وانتقل صلاح إلى ليفربول من منهما كانت التوقعات تشير إلى أنه سيتألق أكثر؟ البرازيلي بالتأكيد.

ولكن حينما تنظر للموسم ككل فسان جيرمان جلب نيمار من أجل هدف واحد فقط وهو اعتلاء العرش الأوروبي والتتويج بلقب دوري الأبطال وهذا لم يحدث.

هذا بالإضافة لأنه كان يمني نفسه بالفوز بالكرة الذهبية ولكنه لم يستطع مجاراة أرقام كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي نجمي ريال مدريد وبرشلونة.

في المقابل تجاوز صلاح كل التوقعات فحينما ضمه ليفربول لم يكن يتخيل أي شخص ذلك الانفجار الذي حدث للاعب المصري.

وأصبح صلاح هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا وتوج لاعب العام في إنجلترا.

وربما لم يتوج صلاح ببطولة بعد مع ليفربول لكنه حافظ على بقاء الفريق في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي وأرسلهم لنهائي الأبطال وها هو أمامه فرصة ذهبية لمنحهم اللقب السادس في تاريخهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا