برعاية

بايرن يواجه مدربه المستقبلي في نهائي كأس ألمانيا

بايرن يواجه مدربه المستقبلي في نهائي كأس ألمانيا

يتطلع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني، يوب هاينكس، إلى أن يودع الفريق فائزاً بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) بينما يريد خليفته نيكو كوفاتش أن يرحل عن آينتراخت فرانكفورت بشكل جيد عندما يلتقي الفريقان غداً السبت، في نهائي كأس ألمانيا.

أي حديث عن انقسام ولاء كوفاتش تم إبطاله من الجانبين، إذ تقول مدرسة فكرية أن الكرواتي يسعى للفوز بكل قوته، خاصة أن فوز بايرن بالثنائية سيزيد هذه الضغوط عليه خاصة وأنه سيكون مطالباً على الأقل بتحقيق نفس النتائج في الموسم المقبل.

وانزعج مسؤولو نادي فرانكفورت من بايرن ميونخ بسبب دنوهم من كوفاتش في الفترة الأخيرة من الموسم، وتراجعت نتائج الفريق، وهو ما يعني إنهائهم للدوري في المركز الثاني وضرورة الفوز بالكأس للعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

إذا خسر فرانكفورت، سيتأهل فريق شتوتغارت للعب في أوروبا بعد أن أنهى موسماً صعباً في المركز السابع.

وفشل فرانكفورت في الحصول على المركز السابع بعد الخسارة بهدف نظيف أمام شالكه السبت الماضي، في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني.

وقال كوفاتش: "علينا أن نتخلص من المباراة وننساها، آمل ان تكون لدينا نظرة أكبر للمباراة النهائية التي ستقام السبت".

بينما سيكون كوفاتش هو محور الأحداث للبعض في الملعب الأولمبي ببرلين، إلا أن الأغلبية ستكون مع يوب هاينكس الذي سيعتزل.

وكان هاينكس (73 عاماً) اعتزل من قبل، بعد أن قاد بايرن للثلاثية في 2013، ولكنه عاد مرة أخرى لإنقاذ الفريق في سبتمبر (أيلول) الماضي بعد إقالة كارلو أنشيلوتي.

وفشل هاينكس في أن يقود الفريق للتويج بدوري أبطال أوروبا هذه المرة ولكن لا شك في أن انهاء الموسم فائزاً بالكأس، بعد أن حسم لقب الدوري، سيشكل نهاية مناسبة لأحد السادة في اللعبة.

حفل التتويج بلقب الدوري السبت الماضي، شابه القليل من التوتر بعد الخسارة 1-4 أمام شتوتغارت ولكن هاينكس لم يكن هادئاً.

وقال: "في برلين ستشاهدون بايرن مختلفاً".

وسيفعل لاعبوه أي شيء من أجل الوداع الذي يستحقه.

وقال المدافع ماتس هوميلز، الذي تحوم الشكوك حول مشاركته في المباراة بسبب إصابة في القدم: "أعتقد أنه إذا كان باستطاعتنا الفوز بنهائي الكأس، سيكون المدرب سعيداً، إن يوب شخص عظيم، إذ أن كلمة أسطورة هي التي تليق به".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا