برعاية

أرقام محمد صلاح القياسية وجوائزة الفردية في موسمه الأول مع ليفربول

أرقام محمد صلاح القياسية وجوائزة الفردية في موسمه الأول مع ليفربول

موسم حافل حظى به المصري محمد صلاح، رفقة ليفربول الإنجليزي على الصعيد الشخصي بالنظر لأرقامه والجوائز الفردية التي توج بها، منذ انضمامه للريدز في الصيف الماضي قادمًا من روما الإيطالي في صفقة بقيمة 40 مليون يورو.

الموقع الرسمي لليفربول رصد تقريرًا مميزًا عن صلاح وأرقامه التي حققها منذ مطلع الموسم حتى الآن، ويترقب المصري ختام مميز لموسمه بلقب غائب عن الريدز منذ عام 2005، وهو لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه ليفربول نظيره ريال مدريد يوم 26 من شهر مايو الجاري.

فلنستعيد سويًا إنطلاقة صلاح بقميص ليفربول في جولة سريعة حول ما حققه هذا العام.

بعد انتقاله من نادي روما، استغرف صلاح 57 دقيقة فقط ليحرز أول هدف له مع ليفربول.

ودفع المهاجم المتألق روبرتو فيرمينو كرة عرضية من الخلف للمساعدة في ضمان التعادل 3-3 أمام واتفورد في فيكاريدج رود في اليوم الافتتاحي لموسم الدوري الممتاز ويسجل صلاح وينضم لقائمة 12 لاعبا سجلوا في أول ظهور لهم مع ليفربول.

بعد أن أحرز ثلاثة أهداف ويساهم في صناعة أثنين في أول خمس مباريات له، حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في ليفربول لشهر أغسطس وسرعان ما تبع ذلك بأخرى في سبتمبر، والآن يملك صلاح 7 جوائز " الأفضل في الشهر بليفربول".

قيادة مصر لمونديال روسيا 2018 : 

ليس بالضبط رقماً قياسياً، لكن خلال الشوط الأول في مباراة مصر والكونغو، سجل صلاح هدفيه - بما في ذلك ركلة جزاء في الدقيقة 95 - حيث فازت مصر على الكونغو 2-1 في تصفيات كأس العالم لإرسال الفراعنة إلى النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1990.

أسرع لاعب يصل لـ10 أهداف مع ليفربول في البريميرليج : 

سجل صلاح هدف التعادل لليفربول في شباك فريقه الأسبق تشيلسي، ليصل لـ10 أهداف في 13 مباراة فقط، وهو أسرع معدل يحققه لاعب لليفربول، ويساوى رقم دانييل ستوريدج.

معادلة رقم روجر هانت : 

في مباراة ليفربول وليستر سيتي يصل صلاح للهدف رقم 23 خلال 29 مباراة فقط، وعادل المصري رقم روجر هانت في النادي من موسم 1961-1962، بكونه اكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف قبل نهاية العام ( 2017).

أسرع لاعب يسجل 25 هدف مع ليفربول: 

بمباراة ليفربول ووست بروميتش ألبيون، سجل صلاح ووصل للهدف رقم 25 في 32 مباراة فقط، مما جعله أسرع لاعب يحقق هذا الرقم منذ " 102 عام" فقط جورج ألان (1895-96) وفريد باغنام (1914-1915) حققا هذا الإنجاز في عدد أقل من المباريات.

أسرع لاعب يسجل 20 هدفًا في البريميرليج : 

أحرز صلاح هدفين في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع توتنهام هوتسبير 2-2 ليحقق 21 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز في 25 مباراة فقط متفوقًا على فرناندو توريس وستوريدج ( 20 هدف في أقل عدد من المباريات).

ساهم صلاح أيضًا بشكل مباشر في تسجيل 27 هدف لليفربول، ليصبح أكثر اللاعبين مساهمة للأهداف مع فريقهم خلال 25 مباراة فقط.

أكثر اللاعبين المصريين تسجيلاً للأهداف في البريميرليج: 

بتسجيله هدفين مع فريقه الأسبق تشيلسي، وبتسجيله هدفين أمام توتنهام يصبح رصيد صلاح 23 هدفًا ويحطم رقم مواطنه أحمد حسام ميدو لاعب توتنهام السابق ( 22 هدف).

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بالقدم اليسرى: 

سجل صلاح هدفه رقم 20 بالقدم اليسرى، في المباراة التي فاز فيها ليفربول 4-1 على وست هام يونايتد ليحطم رقم أسطورة ليفربول روبي فاولر.

وكان فاولر قد سجل 19 هدفاً بقدمه اليسرى خلال موسم 1994-1995 ، صلاح يواصل رفع الرقم القياسي إلى 25 هدفاً بنهاية هذا الموسم.

أكثر اللاعبين تتويجًا بلاعب الشهر في البريميرليج مع ليفربول : 

بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز لشهري فبراير ونوفمبر  أضاف صلاح وسام مارس ليصبح أول لاعب يفوز بثلاثة في موسم واحد.

وفاز يورجن كلينسمان لاعب توتنهام باللقب للمرة الأولى في أغسطس عام 1994 ولم يفز أي لاعب بأكثر من مرتين في موسم واحد منذ ذلك الحين.

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في موسمه الأول: 

أحرز صلاح أربعة أهداف في المباراة التي فاز فيها ليفربول على مضيفه واتفورد 5-0 ليصل لـ36 هدفا في جميع المسابقات وتجاوز سجل توريس 33 هدفا في أول موسم له.

سيواصل صلاح تحطيم الأرقام القياسية إذا سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد ويرقع رصيده للهدف رقم 44 في جميع المسابقات.

أول مصري يسجل هاتريك في البريميرليج :

أصبح صلاح أول لاعب مصري يسجل ثلاثية في البريميرليج،  مصر هي الدولة الإفريقية العاشرة التي تقدم هدافًا في البطولة.

أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالبريميرليج: 

أحرز صلاح هدفه الثلاثين في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم بفوز ليفربول 3-صفر على بورنموث ليتجاوز سجل ديدييه دروجبا في معظم الاهداف التي سجلها لاعب افريقي في موسم واحد في البريميرليج.

وسجل الإيفواري دروجبا 29 هدفًا تشيلسي خلال موسم 2009-2010 ، في حين أنهى صلاح الموسم عام 2017 برصيد 32 هدفًا.

أسرع لاعب في ليفربول يصل إلى 40 هدفًا: 

هذا الإنجاز الاستثنائي الرائع ضد بورنموث، مكن صلاح من تسجيل 40 هدفًا في جميع المسابقات في زمن قياسي في النادي، خلال 45 مباراة يتخطى صلاح رقم آلان شيرر ( 40 هدف في 49 مباراة). 

أكثر لاعبي ليفربول تسجيلاً للأهداف في دوري أبطال أوروبا: 

سجل صلاح هدفين في شباك فريقه السابق روما، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساهمًا في فوز ليفربول بنتيجة ( 5 / 2)، ويصبح أول لاعب يسجل 10 أهداف لليفربول في نسخة واحدة بدوري أبطال أوروبا، روبيرتو فيرمينو حقق نفس الرقم أيضًا في المباراة ذاتها.

أفضل ثلاثي هجومي في دوري الأبطال: 

ثلاثية صلاح وماني وفيرمينو تفوقت على ثلاثية جاريث بيل، كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو ( ريال مدريد)، و ميسي وسواريز ونيمار ( برشلونة)، بتسجيل 29 هدفًا في دوري الأبطال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا