برعاية

التعاون والرائد والحزم تكثف تحركاتها قبل الموسم الجديد

التعاون والرائد والحزم تكثف تحركاتها قبل الموسم الجديد

كثف ثلاثي القصيم، التعاون والرائد والحزم، تحركاتهم استعداداً للموسم الرياضي الجديد، حيث ينتظرهم صيف ساخن بعد قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم السماح للأندية بالتعاقد مع 7 لاعبين أجانب، بالإضافة إلى لاعبين من مواليد المملكة، وتخفيض عدد اللاعبين المقيدين في كشوفات الأندية إلى 28 لاعباً، من بينهم 5 لاعبين دون 23 سنه.

ووقع اختيار التعاونيين على المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل لقيادة فريقهم في الموسم المقبل، بعقد يمتد لمدة سنه، مع أفضلية التجديد لموسم رياضي جديد. وجاء التوقيع مع بيدرو بتوصية من غوميز، المدرب السابق الذي اعتذر أخيراً عن الاستمرار مع التعاون بسبب ظروفه الأسرية، كما أسهم البرتغالي متشادوا، مدافع الفريق، في تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

وبدأ إيمانويل عمله الفني كمساعد لمدرب بورتو البرتغالي مطلع 2011، وانتقل من بورتو للعمل مديراً فنياً لفريق أكاديميا البرتغالي، وحققه معه بطولة كأس البرتغال، ومنه إلى أروكا، قبل أن يخوض أولى تجاربه الخارجية في موسم 2015 مع نادي أبولون القبرصي، الذي حقق معه بطولة الكأس وكأس السوبر القبرصي، وعاد مجدداً للبرتغال لقيادة نادي استريول، لكن هذه التجربة لم تكن موفقة، وتم الاستغناء عن خدماته بعد تردي النتائج، وتذيل فريقه ترتيب الدوري البرتغالي، بـ6 نقاط جمعها من انتصارين، وتعرض بعدها لـ6 خسائر متتالية، أطاحت به من منصبه قبل أن يتعاقد معه التعاونيين.

وعلى صعيد التعاقدات، أبرم التعاونيين أولى صفاقتهم للموسم الرياضي الجديد، بالتعاقد مع محمد محسن، صانع العاب فريق أحد، بتوصية من المدرب السابق، كما ينتظر أن يعلن التعاونيين خلال الأيام القليلة المقبلة عن ضم عدد من اللاعبين المحليين، لتدعيم صفوف الفريق بعد قرار الاستغناء عن 8 لاعبين عقب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم تخفيض عدد اللاعبين، ويتقدم سلطان الغامدي وإبراهيم البركة قائمة اللاعبين المغادرين أسوار النادي.

وتأكدت عودة البرازيلي ساندرو مانيول، المعار لنادي الفتح في الموسم الماضي، بعد المستويات المميزة التي قدمها، لينضم إلى الثلاثي الأجنبي جهاد الحسين ومتشادوا وأميسي، وقررت إدارة القاسم التخلي عن الثلاثي المصري عماد متعب وعصام الحضري ومصطفى فتحي، والروماني أدريان بوبا، ومنح المدرب الجديد حرية اختيار اللاعبين الأجانب في المراكز التي يحتاجها الفريق، والإبقاء على عبد الفتاح آدم، لاعب المواليد.

وكشفت إدارة محمد القاسم عن برنامج الفريق الإعدادي للموسم الرياضي الجديد، حيث ستنطلق التدريبات في أواخر يونيو المقبل على ملاعب النادي، ويخوض من خلالها الفريق مباراة تجريبية، قبل أن تحزم بعثة الفريق حقائبها وتتوجه إلى مدينة ميرلو الهولندية، في السادس من يوليو (تموز)، ويستمر حتى الـ24 من الشهر ذاته، ويخوض من خلاله الفريق 5 مباريات تجريبية.

ومن التعاون إلى جاره الرائد، الذي تجاوز مرحلة الخطر بتخطيه ملحق الدوري السعودي للمحترفين، مع أندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بعد انتصاره على الكوكب في مواجهتي الذهاب والإياب، وتكليف فهد المطوع بفترة رئاسية جديدة لموسم رياضي جديد، وجدد الرائديون الثقة بالمدرب الصربي إلكسندر، الذي أنقذهم من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، وجددوا عقده، مع منحه كل الصلاحيات لإعداد الفريق للموسم الرياضي الجديد.

ونجحت إدارة فهد المطوع في التعاقد مع التونسي عز الدين دوخه، حارس أحد في الموسم الماضي، بعد المستويات المميزة التي قدمها، وقررت الإبقاء على الرباعي الأجنبي: البرازيلي أمورا، والفرنسي إسماعيل بنغورا، والمصري محمد عطية، والبرازيلي تراباي، وتسعى إدارة الرائد لترتيب صفوف الفريق، والاستغناء عن عدد من الأسماء التي لم تقدم المؤمل في الموسم الماضي، قبل التوجه إلى المعسكر الإعدادي في تركيا.

ولا تزال محافظة الرس تعيش الأفراح، بعد عودة نادي الحزم إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الوقت الذي تدرس فيه إدارة عبد الله المقحم، رئيس النادي، عدداً من ملفات المدربين لاختيار الاسم الأنسب لقيادة ناديه في المرحلة المقبلة، وضمان ظهور الفريق بالصورة المحببة لدى أنصاره، بالإضافة إلى التعاقد مع 7 لاعبين أجانب، والبحث عن اسمين من المواليد قادرين على إضافة الفارق الفني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا