برعاية

يوفنتوس بطلاً لإيطاليا من دون منازع

يوفنتوس بطلاً لإيطاليا من دون منازع

أثنى ماسيمليانو أليغري المدير الفني لفريق يوفنتوس على شجاعة ورباطة جأش لاعبيه بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة السابعة على التوالي، في إنجاز غير مسبوق. وكان التعادل مع روما سلبيا في المرحلة قبل الأخيرة للدوري كافيا لتأكيد زعامة يوفنتوس على البطولة الإيطالية دون منازع بعد أن رفع رصيده إلى 34 لقبا في تاريخه.

ودخل يوفنتوس إلى الملعب الأولمبي الذي لم يذق طعم الفوز عليه ضد روما وهو يتقدم بفارق 6 نقاط عن ملاحقه نابولي وكان بالتالي بحاجة إلى التعادل ليضمن تتويجه بغض النظر عن نتيجة الأخير مع مضيفه سمبدوريا.

وحقق فريق المدرب ماسيمليانو أليغري المطلوب منه وضمن التتويج رغم فوز نابولي المتأخر على مضيفه سمبدوريا بهدفي البديل البولندي اركاديوس ميليك والإسباني راؤول ألبيول، لأن الفارق بين الفريقين أربع نقاط قبل المرحلة الختامية التي سيحتفل خلالها يوفنتوس باللقب أمام جماهيره ضد هيلاس فيرونا.

وعادل يوفنتوس الرقم القياسي الذي حققه ليون، حيث فاز بسبعة ألقاب متتالية للدوري الفرنسي في العشر سنوات الماضية، من حيث عدد مرات الفوز بلقب الدوري على التوالي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ولكن يوفنتوس أيضا أكد على هيمنته على الكرة الإيطالي من خلال تحقيق رقم قياسي جديد بالفوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الرابعة على التوالي، حيث كان الفريق فاز بلقب كأس إيطاليا بعد الفوز على ميلان 4 - صفر يوم الأربعاء الماضي. وقال أليغري: «لاعبو فريقي يلعبون بقلبهم ولا يمكنك أن تفوز بشيء في كرة القدم بدونها. تحتاج للحظ أيضا، ولكن ينبغي عليك أن تصنع حظك».

وتوجهت جماهير مدينة تورينو إلى الساحات الرئيسية للاحتفال بالثنائية، استعدادا لحفل التتويج الرسمي الأحد المقبل عندما يستضيف يوفنتوس فريق فيرونا الذي هبط بالفعل. وقال أليغري: «يرجع الفضل للاعبين للحفاظ على هدوئهم وأخذ الأمور خطوة خطوة في اتجاه هدفنا النهائي».وأضاف: «إذا تحمست بشكل مفرط، فإنك تخاطر بالانهيار. وضع العمل على المستوى النفسي أمر أساسي للفوز، إذا كانت الأمور تسير بين الصعود والهبوط لن تفوز بشيء».

وبعكس المواسم الماضي، وجد يوفنتوس منافسة قوية هذا الموسم من نابولي، الذي تغلب عليه 1 - صفر في مدينة تورينو في أواخر الشهر الماضي، ليقلص الفارق بينهما إلى نقطة، ولكنه خسر صفر - 3 أمام فيورنتينا في الجولة التالية، بينما انتزع يوفنتوس فوزا صعبا من إنترميلان 3 - 2.

وقال ماوريتسيو ساري مدرب نابولي: «فريق يوفنتوس هو الأقوى في الدوري، من حيث اللاعبين بالفريق وميزانياته».

وأضاف: «كنا نسير معهم خطوة بخطوة. لسوء الحظ، تأثرنا بمباراة يوفنتوس أمام إنترميلان. كان من الأفضل لنا أن ننام في مدينة فلورنسا هذا السبت، بدلا من متابعة مباراة إنتر ويوفنتوس».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا