برعاية

جحفلي: معسكر إسبانيا منحنا جاهزية قبل المونديال

جحفلي: معسكر إسبانيا منحنا جاهزية قبل المونديال

أكد محمد جحفلي، مدافع منتخب السعودية، أهمية المعسكر الخارجي الحالي في إسبانيا لإكساب اللاعبين اللياقة البدنية والفنية اللازمة قبل خوض كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل في روسيا.

وتخوض السعودية مباراة الافتتاح أمام روسيا الدولة المضيفة يوم 14 يونيو (حزيران) المقبل قبل مواجهة أوروجواي بعدها بستة أيام، وستختتم مواجهات الدور الأول أمام مصر في المجموعة الأولى يوم 25 من الشهر ذاته.

ويخوض المنتخب السعودي معسكرا خارجيا حاليا في مدينة ماربيا الإسبانية، انتصر خلاله على المنتخب الجزائري 2 - صفر وديا يوم الأربعاء. وقال جحفلي مدافع الهلال بطل الدوري المحلي: «استفاد اللاعبون من المعسكر الحالي بزيادة معدلات الجاهزية الفنية والبدنية مع اقتراب المشاركة في كأس العالم. فالمباريات الودية لها مردود إيجابي كبير في تعزيز القدرات الفنية للاعبين والانسجام بينهم وتجنب تكرار السلبيات».

وواصل المنتخب السعودي تدريباته في المعسكر الإعدادي المقام حالياً في مدينة ماربيا الإسبانية.

وفرض المدير الفني للمنتخب خوان أنطونيو بيتزي حصة تدريبية مسائية على ملاعب التدريب بمركز ماربيا الرياضي.

من جهة ثانية، أعلنت روسيا مستضيفة كأس العالم لكرة القدم تشكيلتها المبدئية المؤلفة من 28 لاعبا لخوض النهائيات التي ستقام الشهر المقبل، حيث يعول المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف على لاعبين شباب لسد الفراغ التي تركته الإصابات التي لحقت بمجموعة من اللاعبين المميزين. وتأمل روسيا في بلوغ مراحل خروج المغلوب لأول مرة في حقبة ما بعد الاتحاد السوفياتي. وستستضيف البلاد النهائيات في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو (تموز) المقبلين في 12 استادا تنتشر في 11 مدينة بما في ذلك موسكو وسان بطرسبرغ وسوتشي. وضمت التشكيلة ثلاثة لاعبين فقط يلعبون خارج روسيا، وهم فلاديمير جابوفالوف حارس مرمى كلوب بروج ورومان نويشتادر مدافع فناربخشة ودينيس تشيرشيف، إضافة لستة لاعبين عادوا للانضمام للفريق عقب مشاركتهم في نهائيات 2014. كما انضم روسلان كامبولوف مدافع روبن كازان، الذي خضع لتحقيق من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب مزاعم عن انتهاكه لقواعد المنشطات، للتشكيلة. وقال محاموه الشهر الماضي إن الفيفا أغلق التحقيق معه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا