برعاية

روسيا تتسلح بالشباب في تشكيلتها المبدئية للمونديال

روسيا تتسلح بالشباب في تشكيلتها المبدئية للمونديال

أعلنت روسيا مستضيفة كأس العالم تشكيلتها المبدئية، المؤلفة من 28 لاعبا لخوض النهائيات التي ستقام الشهر المقبل، حيث يعول المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف على لاعبين شباب، لسد الفراغ الذي تركته الإصابات التي لحقت بمجموعة من اللاعبين المميزين. 

وتأمل روسيا في بلوغ مراحل خروج المغلوب لأول مرة في حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي. وستستضيف البلاد النهائيات في الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 15 يوليو/تموز المقبلين في 12 استادا تنتشر في 11 مدينة، بما في ذلك موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي. 

وضمت التشكيلة 3 لاعبين فقط يلعبون خارج روسيا، وهم فلاديمير جابوفالوف حارس مرمى كلوب بروج، ورومان نويشتادر مدافع فناربخشه، ودينيس تشيرشيف، إضافة إلى 6 لاعبين عادوا للانضمام إلى الفريق عقب مشاركتهم في نهائيات 2014. 

كما انضم روسلان كامبولوف مدافع روبن كازان، الذي خضع لتحقيق من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، بسبب مزاعم عن انتهاكه قواعد المنشطات، إلى التشكيلة. وقال محاميه الشهر الماضي إن "فيفا" أغلق التحقيق معه. 

ولم يتم ضم ألكسندر كوكورين مهاجم زينيت سان بطرسبرج، وهو أحد كبار مهاجمي منتخب روسيا، إلى التشكيلة، بسبب استمرار تعافيه من إصابة في الركبة اليمنى. 

كما تم استبعاد الثنائي الدفاعي المؤلف من فيكتور فاسين وجورجي جيكيا، بسبب الإصابة نفسها. 

وتم ضم الثنائي الهجومي المؤلف من أرتيم جوبا، الذي لم يتم استدعاؤه في المباريات الدولية الأخيرة، وفيدور شالوف (20 عاما) الذي لم يخض أي مباراة دولية من قبل للتشكيلة. 

وسينضم الاثنان إلى فيدور سومولوف هداف الدوري الروسي الممتاز مرتين ولاعب كراسنودار، وأليكسي ميرانتشوك (22 عاما) مهاجم لوكوموتيف موسكو، وهو النادي الذي انتزع لقبه الأول خلال 14 عاما الأسبوع الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا