برعاية

مكاسب «النهائي» في انتظار التتويج

مكاسب «النهائي» في انتظار التتويج

نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalhac

يمثل كأس الملك أهمية بالغة لطرفيه، فعلاوة على أنه تشريف بحضور راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فإن لغة الأرقام في أجندة الفريقين تمثل أهمية لحصد اللقب، خصوصا صاحب الأرض والجمهور (الاتحاد) المتعطش للظفر بالكأس في ظل الظروف التي يعيشها، ومقارنة بما قدمه في المسابقة لاسيما لقاء نصف النهائي أمام الباطن الذي انتهى بسداسية تاريخية، وخرج منه العميد بمكاسب عدة أبرزها اقترابه من تحقيق أغلى البطولات المحلية بعد غياب دام 5 مواسم، إذ كانت آخر بطولة حققها ضد الشباب موسم 2013، حيث ستزيد رصيده إلى 9 ألقاب، فاضاً بذلك الشراكة مع الهلال، وبفارق 4 ألقاب عن الأهلي الذي يعد أكثر الفرق تحقيقا له بـ13 بطولة.

وسيترتب على التتويج حصوله على مقعد آسيوي مباشر واللعب بدوري المجموعات مباشرة، وسيكون طرفا في نهائي السوبر الموسم القادم مع بطل الدوري الهلال.

ومن مكاسب الاتحاد خروجه ببطولة رغم الظروف التي يعاني منها بمنعه من التسجيل لفترتين هذا الموسم، إذ سيكون العميد مرشحا للفوز بثاني بطولة مع المدرب التشيلي سييرا والأجانب الـ4 الذين تم التعاقد معهم الصيف قبل الماضي، حيث حققوا كأس ولي العهد الموسم الماضي ضد النصر بهدف نظيف على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ولا تتوقف المكاسب عند هذا الحد، بل سيخرج من الحالة النفسية الصعبة التي يعيشها، إذ خسر آخر 3 مباريات بنتائج كبيرة في الدوري قبل فترة التوقف أمام الشباب بثلاثية، والتعاون بخماسية، والنصر بثلاثية.

وفك الاتحاد بمباراة الباطن شفرة ضعف التسجيل التي لازمته في آخر 3 مباريات بتسجيله 6 أهداف، إذ كان آخر فوز عريض للعميد هذا الموسم بداية الموسم في الجولة الثانية ضد الفيحاء بـ5 أهداف مقابل هدفين بالمجمعة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا