برعاية

ألاردايس: لم أطلب من روني الرحيل

ألاردايس: لم أطلب من روني الرحيل

قال سام ألاردايس مدرب إيفرتون إن المهاجم وين روني لم يطلب الرحيل عن النادي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن ألاردايس اعترف بوجود مفاوضات تتعلق باحتمال انتقال اللاعب إلى دي.سي يونايتد المنتمي لدوري المحترفين الأميركي. وقال ألاردايس في مؤتمر صحافي أمس قبل مواجهة الأحد المقبل أمام وستهام يوناتيد في الدوري إنه يتوقع أن يعرف المزيد من التفاصيل عندما يتحدث مع روني وقت التدريبات وإنه سيكون «متجاوبا» مع رغبة أي لاعب في الرحيل.

وذكرت شبكة سكاي سبورتس لاحقا أن روني غادر ملعب التدريب الخاص بإيفرتون بينما واصل بقية أفراد التشكيلة الاستعداد للقاء وستهام. وكان روني القائد السابق لمنتخب إنجلترا محور تكهنات مكثفة من وسائل إعلام بريطانية خلال اليومين الماضيين بعد أن ذكرت أن اللاعب توصل لاتفاق «من حيث المبدأ» لانتقاله إلى الولايات المتحدة الصيف المقبل بعد موسم صعب مع إيفرتون عانى فيه من قلة فترة المشاركة مع الفريق تحت قيادة ألاردايس.

وقال المدرب: «لم يطلب وين روني الرحيل عن النادي كما لم يحدث بيننا أي صدام لأننا أشخاص ناضجون. ما أعرفه هو وجود بعض المفاوضات لكنني سأستوضح منه ما إذا كان سيرحل أم سيبقى عندما يحضر للتدريب اليوم». وأضاف: «لا أتدخل في الانتقالات أو المفاوضات وكل ما أعرفه هو وجود اهتمام بانتقاله، أما تجاوب موقف روني مع هذه المسألة فهو ما لا أستطيع الحديث عنه. ولكن إذا أراد أي لاعب الرحيل وأقصد أي لاعب فسأكون متجاوبا مع هذه الرغبة. لكنني لا أريد أن تصاغ المسألة تحت عنوان ‭(سام لا يمانع في رحيل روني‭)‬. كل ما أعنيه هو أن أي لاعب يستطيع الرحيل إذا رغب حقا في ذلك».

كما سئل الاردايس أيضا عن تقارير تحدثت عن مطالبة روني بضمانات أن يلعب وقتا أطول في الموسم المقبل إذا ظل ضمن صفوف إيفرتون. وشوهد قائد منتخب إنجلترا السابق ممتعضا بعد استبداله بعد نهاية الشوط الأول في مباراتي مانشستر سيتي وليفربول المتتاليتين قبل عدة أسابيع. وتساءل ألاردايس: «كيف تضمن لأي لاعب أن يشارك وقتا أطول في الموسم التالي؟ المسألة تتعلق باللاعب وما يؤديه في المباريات وقدرته على تقديم أداء متسق كل أسبوع وقدرته على الحفاظ على موقعه داخل الفريق. يمضي (روني) وقتا صعبا منذ الصيف الماضي، لكن الفريق كله مر بهذه التجربة ومنهم وين. إنه هادئ وقادر على التعامل مع الموقف. لم يشعر بالغرور على الإطلاق، ولهذا فهو يلعب بشكل جيد واستطاع تحقيق الكثير».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا