برعاية

راموس لايقارن بمالديني …المضحكات المبكيات في الحب والكره !

راموس لايقارن بمالديني …المضحكات المبكيات في الحب والكره !

هاي كورة_ دخل سيرجيو راموس نجم منتخب أسبانيا وريال مدريد تاريخ الليجا بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الاسباني يضيع ضربة جزاء و يسجل ضربة جزاء و يسجل هدف في مرماه في مباراة واحدة  وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من جوانب مسيرة راموس .

1_جدل كبير في الفترة الماضية إنتشر في السوشيال ميديا بعدما إنتشرت مقارنات بينه وبين إسطورة الميلان باولو مالديني.

2_ تهكم عشاق الفرق المنافسة على راموس وإعتبروا المقارنة تعصب من عشاق ريال مدريد .

3_ جمهور ريال مدريد لايمكن لومه على هذه المقارنة ..راموس من أهم المدافعين في تاريخ كرة القدم …شخصية قائد غير طبيعية …لايمكن تقييم راموس على وضعيته السيئة هذا الموسم في الليجا فكل نجوم اللعبة أصابهم الكثير والكثير من اللحظات الصعبة .

4_البعض يؤكد إن لولا أهداف راموس لما ظهر في تلك المكانة..بالطبع الاهداف المؤثرة تزين مسيرة أي لاعب مهما كان مركزه في الملعب ولكن راموس يقدم مسيرة مبهرة منذ بدايته مع إشبيلية ….راموس مثل مالديني فعبر سنوات وسنوات كان ظهير ثم تحول لمركز قلب الدفاع.

5_ أن تتحول من مركز لمركز ليس أمرا هينا على الإطلاق فهذا يؤكد إنك تمتلك الموهبة وتمتلك الثقة وتمتلك الكثير من أدوات التطور والإستماع لكلام المدربين ورؤيتهم وهذا مافعله الثنائي.

6_ بالطبع مالديني من أعظم الأساطير في كرة القدم ولكن هل هو أفضل من راموس فقط أم أفضل من معظم المدافعين في تاريخ كرة القدم ؟ سابقا كان جماهير برشلونة تطرح فكرة إن بويول أعظم وأفضل من مالديني على الرغم من إن إمكانيات مالديني أعلى بكثير من الثنائي ولكن ماقدماه للكرة الأسبانية من مسيرة مبهرة وإمتلاكهما لشخصية كبيرة مع حصدهما كل الألقاب الممكنة جعلهما في مصاف العظماء.

7_راموس بارعا في التسلم والإستلام بالنسبة لمدافع كما إنه يشارك في الهجمات بشكل فعال كما إنه ممي جدا في الإعتراضات الدفاعية والتدخلات الهوائية …نحن هنا لسنا في مجال إثبات إن راموس فنيا أفضل من مالديني فالفنيات تذهب لمالديني ولباريزي ولكبار الطليان فهم ملوك الدفاع ولكن هنا نتحدث على إن جماهير ريال مدريد من حقها أن تتفاخر براموس فهو حقق مسيرة عظيمة ويستحق كل تقدير وإحترام.

8_ راموس مثلا في مباراة إشبيلية ..أهدر ضربة جزاء وتسبب في هدف بمرماه ومع ذلك عندما جاءت ضربة جزاء تصدى لها بثقة غير طبيعية …يدرك جيدا إنه سيتعرض لموجة هائلة من الإنتقادات والسخرية من جماهير إشبيلية ومن جماهير الفرق المنافسة ولكنه لعبها بهدوء وسجلها ..كل هذه مواصفات قائد عظيم وبطل من أهم الأبطال في تاريخ اللعبة.

9_ راموس مهتز بشدة هذا الموسم خاصة في الليجا ولكن ماذا يفعل مدافع لوحده عندما تكون منظومة بأكملها سيئة..مالديني ونستا عندما إهتز الميلان دفاعيا وبدأ غياب النجوم واضحا ..كيف كانت وضعيتهم …هل قادا الميلان للأمجاد …بويول عندما كان برشلونة ضعيفا في بداية الألفية هل أنقذ برشلونة وحوله لبطل …الدفاع منظومة وليس فرد واحد قادر على إصلاحها ..لماذا لايتحدث البعض عن تراجع مستوى مودريتش وكاسيميرو وتوني كروس وسيبايوس وكوفاسيتش دفاعيا ويتحدث الكثيرون عن مستوى راموس .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا