صراع بين ليفربول وتوتنهام وتشيلسي لإنهاء الموسم في المربع الذهبي

صراع بين ليفربول وتوتنهام وتشيلسي لإنهاء الموسم في المربع الذهبي

منذ ما يقرب من 6 سنوات

صراع بين ليفربول وتوتنهام وتشيلسي لإنهاء الموسم في المربع الذهبي

احتدمت المنافسة بين الثلاثي ليفربول وتوتنهام وتشيلسي على إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، وحجز مكان مؤهل لدوري الأبطال.

وبعد الفوز المثير على ليفربول 1 - صفر أول من أمس، انتعشت آمال تشيلسي، وأعلن مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي أن الأمل في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي بات متاحاً، وهو أمر لم يعتقد أنه ممكن قبل شهر واحد.

ويملك ليفربول 72 نقطة متقدماً على توتنهام هوتسبير، ولديه 71، وتشيلسي (69).

وبفضل هدف أوليفييه جيرو بضربة رأس باستاد «ستامفورد بريدج» قلص تشيلسي الفارق مع توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع إلى نقطتين، ومع ليفربول الثالث إلى ثلاث نقاط، لكن الأخير خاض 37 مباراة مقابل 36 لتشيلسي.

ويتفوق ليفربول في فارق الأهداف، وهو ما يعني أن تشيلسي بحاجة، لأن يتعثر فريق المدرب يورغن كلوب أو توتنهام، وإذا حدث ذلك فإن فوز الفريق اللندني في آخر مباراتين على أرضه أمام هيدرسفيلد تاون وخارجها ضد نيوكاسل يونايتد، سيضمن له اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال كونتي: «أعتقد أننا يجب أن نشعر بالسعادة. اللاعبون قدموا مباراة جيدة حقاً. من المعتاد عندما تخوض مباراة يجب الفوز بها ألا تكون سهلة. من الطبيعي أن يكون هناك بعض التوتر».

وأضاف: «كانت يجب الفوز على ليفربول، وكنا نعلم أنه ليس منافساً بسيطاً. لقد تأهل للتو إلى نهائي دوري الأبطال».

وواصل: «لا أدري إن كان ذلك سيكون كافياً لكن علينا المحاولة. الآن علينا الاستعداد لهيدرسفيلد وهي مباراة صعبة أخرى. قبل شهر واحد كان من المستحيل تخيل أننا سنقاتل على مكان في دوري الأبطال. الآن هناك أمل. نواصل حصد النقاط كل مباراة، والمنافسون يفقدون نقاطاً، لكن مصيرنا ليس في أيدينا. علينا المحاولة ومواصلة الانتصارات لنشعر بالسعادة».

ولم يكن ألفارو موراتا موجوداً في تشكيلة تشيلسي، وحول ذلك قال كونتي: «المهاجم الإسباني أصيب قبل المباراة لكنها إصابة ليست خطيرة. أعتقد أن بوسعه اللعب ضد هيدرسفيلد الأربعاء، نريده معنا لأننا استهلكنا الكثير من الطاقة ضد ليفربول».

من جهته أكد كلوب مدرب ليفربول أن مباراة فريقه ضد برايتون الأحد المقبل أصبحت «مباراة نهائية» من أجل إنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وقبل شهر واحد بدا ليفربول واثقاً من احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، لكنه حقق فوزاً واحداً في خمس مباريات.

وقال كلوب «أنا فخور حقاً باللاعبين لأنهم بذلوا كل ما في وسعهم. بالطبع لعبنا مباريات أفضل هذا الموسم، الآن أمامنا مباراة نهائية يوم الأحد المقبل، وهذه هي الحياة. ينبغي على تشيلسي الفوز بمباراتيه أيضاً. سنلعب المباراة الأخيرة على أرضنا وعلى تشيلسي الذهاب إلى نيوكاسل، وهي ليست نزهة ولا تبدو لي كذلك».

أما الطرف الثالث، توتنهام، فقد وضع نفسه تحت الضغط جراء هزيمة محبطة أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون 1 - صفر السبت.

الخبر من المصدر