برعاية

تشيلسي يتمسك بفرص التأهل لدوري الأبطال وجماهير آرسنال تودع فينغر

تشيلسي يتمسك بفرص التأهل لدوري الأبطال وجماهير آرسنال تودع فينغر

أحيا تشيلسي أمله في التأهل لدوري الأبطال بفوزه المثير على ليفربول 1 - صفر فيما ودع جمهور آرسنال المدرب آرسين فينغر في آخر مباراة له على ملعب الإمارات بانتصار كبير على بيرنلي 5 - صفر، واحتفل لاعبو مانشستر سيتي والجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا وأنصار النادي، رسميا بتتويج الفريق بطلا للدوري الإنجليزي إثر نهاية مباراته مع ضيفه هيدرسفيلد بالتعادل السلبي في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

وكان مانشستر سيتي توج بطلا قبل ثلاثة أسابيع للمرة الخامسة في تاريخه، علما بأن اللقب هو الثالث له أيضا في آخر سبعة مواسم.

وتسلم لاعبو سيتي ميدالياتهم بعد المباراة قبل أن يرفع القائد البلجيكي فانسان كومباني الكأس وسط احتفالات صاخبة في المدرجات.

وعلى الرغم من استحواذ لاعبي مانشستر سيتي على الكرة بنسبة 79 في المائة خلال الدقائق التسعين، فإنهم لم يجدوا طريقهم نحو مرمى الفريق المنافس الذي يصارع من أجل البقاء وحصد نقطة ثمينة جدا.

وكان مانشستر سيتي عادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز (30 فوزا بالتساوي مع تشيلسي) ويستطيع تحطيم رقمين إضافيين في عدد النقاط (95 لتشيلسي موسم 2004 - 2005) حيث يملك 94 نقطة مع مباراتين متبقيتين له، بالإضافة إلى أكبر عدد من الأهداف الذي يملكه تشيلسي أيضا برصيد 103 أهداف موسم 2009 - 2010 (سجل حتى الآن 102).

وعلى ملعبه ستامفورد بريدج جدد تشيلسي آماله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بفوزه على ليفربول 1-صفر في قمة المرحلة.

ويدين تشيلسي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد برأسية متقنة في الدقيقة 32.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 69 نقطة بفارق نقطتين خلف توتنهام وثلاث وراء ليفربول، كما يملك أيضا مباراة أكثر من الأخير الذي سيخوض مباراته الأخيرة الأسبوع المقبل.

يذكر أن هذا الفوز هو الحادي والعشرون لتشيلسي هذا الموسم مقابل الخسارة في تسع مباريات والتعادل في ست، فيما تعد هذه الهزيمة هي الخامسة لليفربول في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 20 مباراة والتعادل في 12 مباراة.

وفي مباراة أخرى أحسن جمهور آرسنال ولاعبوه تقديم أفضل وداع لمدربهم الفرنسي آرسين فينغر بتحقيق انتصار ساحق على بيرنلي 5 - صفر في آخر مباراة للمدير الفني على ملعب الإمارات.

وسجل أهداف آرسنال بيير إيميريك أوباميانغ (هدفين) في الدقيقتين 14 و75 وألكسندر لاكازيت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وسياد كولاسيناك في الدقيقة 54 وأليكس إيوبي في الدقيقة 64.

ورفع آرسنال رصيده إلى 60 نقطة في المركز السادس بينما توقف رصيد بيرنلي عند 54 نقطة في المركز السابع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا