برعاية

عودة بالذاكرة لكلاسيكو إنيستا الأول.. انتصار ساحق لبرشلونة في كامب نو

عودة بالذاكرة لكلاسيكو إنيستا الأول.. انتصار ساحق لبرشلونة في كامب نو

رغم تغيبه عن بعض تدريبات فريقه في الأسبوع الماضي، إلا أن أندرس إنيستا قائد برشلونة سيكون حاضرا في قائمة فريقه لمواجهة ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو اليوم الأحد.

إنيستا -وفي حال مشاركته- سيلعب الكلاسيكو الأخير له بمسيرته، بعد أن أعلن في وقت سابق رحيله عن النادي الكتالوني لخوض تجربة جديدة ستكون في الدوري الصيني وإن لم يعلن اللاعب عن وجهته بعد.

المايسترو الذي قضى مسيرته بأكملها في برشلونة، في 29 أكتوبر 2002 أمام جينت البلجيكي بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان خال.

إلا أن مواجهته لريال مدريد تأخرت حتى كلاسيكو الدور الأول من دوري 2004\2005 تحت قيادة الهولندي الآخر فرانك رايكارد، عندما دخل إنييستا بديلا للسويدي هنريك لارسون في الدقيقة 71.

المباراة أقيمت على ملعب كامب نو يوم 20 نوفمبر 2004، وانتهت بانتصار كاسح لأصحاب الأرض بثلاثية نظيفة في الموسم الذي سيستعيدون بنهايته لقب الدوري بعد غيابه عن خزائنهم منذ العام 1999.

إنيستا دخل المباراة أثناء تقدم فريقه بهدفي صامويل إيتو وجيوفاني فان برونكهورست، وبعد 5 دقائق من مشاركته، سجل رونالدينيو هدف الكتلان الثالث من علامة الجزاء.

تشكيلة ريال مدريد ضمت أسماء كبيرة كزين الدين زيدان المدرب الحالي للفريق الملكي، بالإضافة إلى الظاهرة رونالدو، ديفيد بيكهام، لويس فيجو، راؤول جونزاليس، إيكر كاسياس، روبرتو كارلوس، والتر صامويل، خوسيه ماريا جوتي.. فيما دخل مايكل أوين بديلا بالشوط الثاني.. وقاد الفريق العاصمي المدرب ماريانو جارسيا ريمون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا