برعاية

المدرب السابق لمانشستر يونايتد أليكس فيرغوسون يخضع لعملية في الدماغ

المدرب السابق لمانشستر يونايتد أليكس فيرغوسون يخضع لعملية في الدماغ

ذكر نادي مانشستر يونايتد، ثاني ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أمس (السبت) أن مدربه الأسطوري الاسكوتلندي السير أليكس فيرغوسون «خضع لعملية جراحية في المخ جراء إصابته بنزيف دماغي».

وأوضح مانشستر يونايتد في بيان أن «كل شيء سار على ما يرام»، وأن فيرغوسون (76 عاما) «بحاجة للبقاء بعض الوقت في العناية المشددة من أجل زيادة فرص شفائه»، طالباً من الجميع احترام «خصوصية عائلته».

وأدخل فيرغوسون في البداية إلى مستشفى ماكليسفيلد الصغير بالقرب من منزله في تشيدل صبيحة هذا اليوم، ثم تم نقله إلى مستشفى شالفورد رويال في مانشستر تحت حماية من الشرطة.

وغاب نجل السير أليكس، دارن فيرغوسون الذي يشرف على دونكاستر، أمس (السبت) عن مباراة فريقه مع ويغان في دوري الدرجة الثانية (الثالثة عمليا) «لأسباب عائلية»، حسبما ورد في بيان النادي.

وبرز أليكس فيرغوسون المولود في غلاسكو مع نادي أبردين الفائز بكأس الكؤوس الأوروبية (الملغاة حالياً) عام 1983. وقد اعتزل التدريب في نهاية ربيع عام 2013 ويبقى المدرب الأكثر تتويجا في كرة القدم البريطانية.

وخلال 26 عاما من الإشراف على فريق «الشياطين الحمر»، قاده فيرغوسون إلى إحراز 16 لقباً في الدوري ولقبين في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى ألقاب كثيرة في المسابقات الأخرى المختلفة.

وعاد الأسبوع الماضي إلى ملعب أولد ترافورد، وقدم هدية عبارة عن إناء زجاجي للفرنسي أرسين فينغر، مدرب آرسنال، الذي كان غريما كبيرا له، وسيترك فريقه في نهاية الموسم الحالي بعد أن تولى مهمة تدريبه لمدة 22 عاما من 1996.

وأدخل فيرغوسون المستشفى عام 2003 بسبب مشكلة في القلب.

وبدأ سيل من رسائل التعاطف بإغراق مواقع التواصل الاجتماعي، وفهم مدرب إيفرتون سام ألاردايس أن «الوضع خطير للغاية عندما علم بأن دارن لم يحضر مباراة فريقه دونكاستر».

ولعب إيفرتون اليوم ضد ساوثمبتون الذي اشتهر مدربه الحالي مارك هيوز كمهاجم في أولدترافورد في بداية حقبة فيرغوسون، وقال: «سمعتُ شيئا ما وأتمنى ألا يكون حقيقيا.. أتمنى له الشفاء العاجل».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا