برعاية

خوليت: ليفربول لا يلعب جيدا بعيدا عن أنفيلد.. ريال مدريد يمتلك الأسبقية

خوليت: ليفربول لا يلعب جيدا بعيدا عن أنفيلد.. ريال مدريد يمتلك الأسبقية

حذر رود خوليت نجم كرة القدم الهولندية السابق فريق ليفربول من أخطائهم الدفاعية قبل مواجهته ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويواجه ليفربول الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني بالعاصمة الأوكرانية كييف يوم 26 مايو المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

خوليت يعتقد أن ليفربول سيدفع الثمن غاليا في كييف إن كرر ما قدمه في مواجهة الإياب أمام روما بالدور نصف النهائي: "إن لعب ليفربول كما لعب أمام روما، فلن يفوز بدوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "قرأت بعض الأراء المبتهجة لنجوم ليفربول السابقين، إنهم غير منبهرين بريال مدريد. يعتقدون أن ليفربول لديه فرصة حقيقية للفوز".

وواصل: "لكن الجهاز الفني لريال مدريد ولاعبيه سيشاهدون مباراة الإياب لليفربول أمام روما، وأعتقد أنهم سيصلون لاستنتاج قوي بخصوص فرصهم في الفوز على ليفربول في النهائي".

وأردف: "لدي شعور أن ليفربول يقدم مستويات عظيمة على ملعب أنفيلد. ولكن عندما يلعبون خارج أرضهم، يصير الفريق غير حصين، وكييف لن تكون مثل أنفيلد. ما أرغب في إيضاحه أن الشيء الوحيد الذي يقوم به الفريق بالشكل الصحيح هو الهجوم".

ولا يعتقد خوليت أن الهجوم يكفي وحده للفوز بالبطولات: "ليفربول رائع في الهجوم، إلا أن هذا يخلّف نقاط ضعف. وفي المستوى القاري من المنافسة لا يمكنك أن تهاجم بالنسق الذي يهاجم به ليفربول".

وحث خوليت الريدز على مزيد من الصلابة الدفاعية: "فريق يمتلك الجودة مثل ليفربول يجب أن يتعلم تغيير نسقه خلال المباراة وأن ينهي المواجهات بشكل قبيح. الفرق الكبرى تدوّر الكرة، يستمرون في تمريرها. إن أرد كلوب الوصول بليفربول للمستوى التالي، فعليهم أن يتعلموا قتل المباريات".

وتطرق خوليت لأخطاء طاقم التحكيم في مباراة روما وليفربول: "ليفربول كان ليودع دوري أبطال أوروبا إن احتسب الحكم لمسة اليد على ترن أليكساندر أرنولد والمخالفة التي ارتكبها الحارس لوريس كاريوس في حق إدين دجيكو عندما رفع الحكم المساعد قرار تسلل خاطئ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا