برعاية

التفاصيل الكاملة لقرعة كأس آسيا في برج خليفة

التفاصيل الكاملة لقرعة كأس آسيا في برج خليفة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الآسيوية نحو قاعة فندق أرماني في فندق برج خليفة في دبي اليوم الجمعة، مع بدء مراسم حفل سحب قرعة نهائيات النسخة الـ17 من كأس أمم آسيا 2019.

وتعد هذه النسخة هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، وبحسب نظام البطولة سيتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويقع المنتخب الإماراتي على رأس المجموعة الأولى، ومن المقرر أن يلعب المباراة الافتتاحية يوم 5 يناير (كانون الثاني) 2019، على إستاد مدينة زايد الرياضية، والذي سيحتضن أيضاً المباراة النهائية وتتويج الفائز بكأس البطولة، وذلك يوم 1 فبراير (شباط) 2019.

وسيقود الأسطورة الإماراتية زهير بخيت سحب القرعة اليوم الجمعة، مع أساطير اللعبة الآسيويين ومناطق الاتحاد الآسيوي الخمسة، بحضور المدربين والمسؤولين وكبار الشخصيات من جميع الفرق المشاركة الـ24.

وسيعود الأسطورة الإماراتية زهير بخيت للظهور ضمن أجواء نهائيات كأس آسيا بعد مرور 22 عاماً على مشاركته مع منتخب بلاده في النهائيات التي أقيمت في الإمارات أيضاً، ويمتلك زهير شعبية كبيرة، ومن ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الإماراتية وشارك من قبل في 3 نهائيات لكأس آسيا، فضلاً عن مشاركته في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، وكان من نجوم نادي الوصل.

وفي حديثه عشية سحب قرعة البطولة، قال مدير البطولة عارف حمد العواني: "سعداء بتجمع الأسرة الكروية الآسيوية على أرض الإمارات، التي ستشهد استضافة النسخة الجديدة لبطولة كأس الأمم الاسيوية بمشاركة 24 منتخباً، مبيناً أن القرعة تمثل محطة مهمة من محطات تنظيم الحدث، معرباً عن ارتياحه لسير الأعمال التنظيمية في البطولة التي نتطلع لجعلها حدثاً استثنائياً، مؤكداً أن حفل القرعة عكس حفاوة استقبال وطيبة شعبنا بضيوفه الكرام".

وسيقدم حفل القرعة النهائية المذيع الرياضي الشهير جون ديوكس من شبكة فوكس الرياضية، وسيتضمن الحفل كشف النقاب عن التميمة الرسمية للبطولة، والكرة الرسمية للمنافسات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المتميزة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا