يونايتد يواجه برايتون اليوم لضمان وصافة الدوري الإنجليزي

يونايتد يواجه برايتون اليوم لضمان وصافة الدوري الإنجليزي

منذ ما يقرب من 6 سنوات

يونايتد يواجه برايتون اليوم لضمان وصافة الدوري الإنجليزي

يفتتح مانشستر يونايتد اليوم المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في ضيافة برايتون، ساعيا بنسبة كبيرة إلى تأكيد إنهاء الموسم وصيفا لجاره مانشستر سيتي المتوج باللقب والباحث بدوره عن تحطيم عدد من الأرقام القياسية.

ضمن سيتي ويونايتد بطاقتين من 4 مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويتنافس ليفربول الثالث وتوتنهام الرابع وتشيلسي الخامس على البطاقتين الأخريين.

يتصدر مانشستر سيتي برصيد 93 نقطة، وهو توج قبل أكثر من أسبوعين بطلا للمرة الخامسة في تاريخه، ويأتي يونايتد ثانيا بفارق 16 نقطة، وهو يتقدم بدوره على ليفربول بفارق 5 نقاط وتوتنهام بفارق 6 نقاط.

وسيرفع يونايتد بإشراف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو رصيده إلى 80 نقطة في حال فوزه على برايتون الرابع عشر، مما يعزز فرصته في حسم الوصافة، وسيضمنها في هذه المرحلة بالذات في حال فوزه وتعثر توتنهام الوحيد القادر على اللحاق به، وذلك لأن ليفربول خاض مباراة أكثر منهما ولا يمكنه جمع النقاط الكافية لذلك.

ويأمل كريس هيوتون مدرب برايتون في أن يفلح فريقه في الحد من خطورة مهاجمي مانشستر يونايتد من أجل ضمان البقاء بين الكبار الموسم المقبل. وخسر برايتون في 3 مباريات وتعادل في مثلها في آخر 6 لقاءات بالدوري ليتراجع للمركز الـ14 في الترتيب برصيد 37 نقطة. ورغم ابتعاده بخمس نقاط عن منطقة الهبوط، فإن برايتون لم يضمن البقاء بعد. وفاز يونايتد بصعوبة على برايتون في الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق هذا الموسم، لكن هيوتون عبر عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق نتيجة طيبة في ملعب «أميكس».

وستكون قمة ليفربول المنتشي بإنجاز التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ومضيفه تشيلسي بطل الدوري الموسم الماضي والساعي إلى التعويض بمقعد في البطولة الأوروبية، الأحد، المحطة الأبرز في هذه المرحلة. ويدرك ليفربول أن الوصول إلى النهائي الأوروبي وحتى إحراز اللقب لا يخوله المشاركة في بطولة الموسم المقبل، ولذلك يتعين عليه ضمان إحدى البطاقتين المتبقيتين من الدوري الممتاز، وهو مما يجعل مباراته مع تشيلسي بمثابة «نهائي» آخر، خصوصا أن النادي اللندني يتمسك بفرصته حتى النهاية وفوزه سيعزز فرصته في المرحلتين الأخيرتين.

من جهته، يسعى مانشستر سيتي إلى الانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد عندما يستضيف هيدرسلفيد الأحد. وكان سيتي عادل رقم تشيلسي في عدد الانتصارات في موسم واحد بعد أن حقق الفوز الثلاثين في المرحلة الماضية ضد ويستهام (4 - 1). كما يبتعد سيتي نقطتين فقط عن الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد (95) الذي سجله تشيلسي بالذات موسم 2004 - 2005.

وبإمكان سيتي تحطيم رقم قياسي آخر لتشيلسي أيضا من حيث عدد الأهداف في موسم واحد الذي حققه الفريق اللندني في موسم 2013 - 2014، بعد أن عادله في المرحلة الماضية (102).

وستكون الفرصة مناسبة لتوتنهام لتعزيز رصيده وحتى للتقدم إلى المركز الثالث، عندما يحل ضيفا غدا على ويست بروميتش ألبيون الأخير الذي بات المرشح الأول للهبوط إلى الدرجة الأولى.

واستعاد توتنهام نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية عندما تغلب على ضيفه واتفورد 2 - صفر، وذلك بعد خسارة أمام مانشستر سيتي 1 - 3 وتعادل مع برايتون 1 - 1 في الدوري، بالإضافة إلى سقوطه أمام مانشستر يونايتد 1 - 2 في دور الأربعة لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

الخبر من المصدر