برعاية

حوار في الجول - مدرب شباب فلامنجو يتحدث عن خليفة فينسوس جونيور ونصيحة لصلاح

حوار في الجول - مدرب شباب فلامنجو يتحدث عن خليفة فينسوس جونيور ونصيحة لصلاح

لم يهتم رامون راموس ليما مدرب فريق 17 سنة بنادي فلامنجو البرزيلي بالكرة المصرية من قبل، ولكنه مثل الكثيرين غيره لفت محمد صلاح نجمنا في ليفربول نظره لمصر ولكرة القدم هنا، وهذا ما يحدثنا عنه.

ويحكي لنا مدرب فلامنجو عن اللاعبين الشباب في البرازيل وكيفية تطوير المواهب، وهذا ما يجني ثماره بانتقال لاعبه فينسوس جونيور لريال مدريد.

"كرة القدم في البرازيل تبدأ من الشارع، لا يمكنك أن تسير على قدميك في أحد الشوارع دون أن تصدمك كرة لأحد الأطفال يلعبون ويحلمون بالإنتقال الى الأندية ومن ثم تمثيل منتخب البرازيل. من هنا أيضا نبدأ صناعة كرة القدم ونلتقط المواهب المميزة ونحولها الى نماذج للإحتراف، الأطفال يولدون في البرازيل وبجانبهم كرة القدم".

"في سن مبكرة ستكون بحاجة لمواجهة العديد من الصعاب لكي تقوم بتحويل اللاعب الى حياة الإلتزام في التدريبات والمعسكرات والسفر لساعات طويلة من أجل خوض المباريات، لكن حلم اللعب لمنتخب البرازيل والأندية الكبيرة يسهل من المهمة بعض الشئ".

"الموهبة تعبر فطرية لدى معظم لاعبي البرازيل لذلك تجد السحر البرازيلي لكرة القدم متناقلا من جيل الى جيل، وبالتأكيد يوجد بعض الحالات التي لم تكمل المسار الصحيح. لا يوجد شيء مضمون بنسبة 100% في عالم الكرة".

"فرق الناشئين في البرازيل تضم أجهزة فنية ضخمة والعديد من الإخصائيين لكل ما يلزم من حيث تحليل المباريات ومراقبة النظام الغذائي وعدد ساعات النوم، أيضا الاهتمام بالنواحي الخططية ونعتمد على العديد من طرق اللعب في السن الصغيرة حتى يتمكن اللاعب من إجادة أي طريقة عندما يلعب للفريق الأول. هناك تركيز كبير على تنمية عقلية اللاعب لتحمل الانتقال الى حياة الإحتراف خاصة عندما ينتقل الى أوروبا ".

"في البرازيل بمدارس الكرة والأكاديميات وفرق الناشئين هناك قاعدة مهمة للغاية وهي أن تملك الحلول الفردية، نعم الجماعية تأتي في المقام الأول لكن لابد أن يمتلك اللاعب ما يميزه سواء ضربات رأس قوية أو سرعة عالية أو مهارة فائقة أو تصويبات دقيقة. كل هذه المهارات يتم التعرف عليها وتنميتها في سجل خاص بكل فريق وسجل آخر خاص بكل لاعب في الفرق الصغيرة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا