برعاية

دوري الأبطال: ريـال مدريد يجدد تفوقه على بايرن ويبلغ النهائي الثالث على التوالي

دوري الأبطال: ريـال مدريد يجدد تفوقه على بايرن ويبلغ النهائي الثالث على التوالي

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى النهائي الثالث على التوالي والسادس عشر في تاريخه بعد تعادله مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (2-2) اليوم (الثلاثاء)، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل لريال، الفائز ذهاباً (2-1) في ميونيخ الأربعاء الماضي، الفرنسي كريم بنزيمة (11 و46)، ولبايرن جوشوا كيميش (3) والكولومبي خاميس رودريغيز (63).

وينتظر ريال، صاحب الرقم القياسي في البطولة برصيد 12 لقباً، في النهائي المقرر في كييف في 26 مايو (آيار)، المتأهل من روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي اللذين يلتقيان إيابا الأربعاء في روما.

وكان ريال مدريد أخرج بايرن أيضاً من ربع نهائي النسخة الماضية، إذ تغلب عليه (2-1) ذهاباً في ميونيخ، و(4-2) إياباً بعد التمديد في مدريد، في طريقه إلى اللقب الثاني على التوالي على حساب يوفنتوس الإيطالي.

وأشرك الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة في خط الهجوم إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو وماركو اسينسيو، خلافاً للمباراة الأولى حيث أبقاه على مقاعد البدلاء، قبل أن يزج به في الشوط الثاني. كما بقي المهاجم الويلزي غاريث بايل خارج التشكيلة قبل أن ينزل آواخر الشوط الثاني.

وكانت المفاجأة بعدم إشراك لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، لتكون المرة الأولى التي لا يكون فيها أساسياً في الأدوار الإقصائية من البطولة هذا الموسم، حيث فضل زيدان إشراك الصربي ماتيو كوفاسيتش إلى جانب الكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس.

في المقابل، افتقد بايرن لاعبين أساسيين بسبب الإصابة، ويتعلق الأمر بكجيروم بواتنغ والهولندي اريين روبن (كلاهما أصيب في مباراة الذهاب)، والتشيلي ارتورو فيدال، ويستمر غياب الحارس مانويل نوير ايضا منذ أشهر.

ودفع المدرب يوب هاينكس، بالكولومبي خاميس رودريغيز المعار من ريال مدريد بالذات منذ البداية إلى جانب البولندي روبرت ليفاندوفسكي في خط الهجوم.

وعاد الظهير النمسوي دافيد الابا إلى التشكيلة بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن مباراة الذهاب.

بدأت المباراة بإيقاع سريع وافتتح بايرن التسجيل مبكراً اثر كرة من الفرنسي كورنتان توليسو من الجهة اليمنى فشل المدافع سيرخيو راموس في إبعادها، فتهيأت أمام جوشوا كيميش الذي أكملها في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الدقيقة الثالثة.

لكن ريال لم يتح الفرصة للفريق البافاري للتحكم بالمباراة، فأدرك التعادل في الدقيقة الحادية عشرة إثر كرة من البرازيلي مارسيلو من الجهة اليسرى، ارتقى لها بنزيمة ووضعها برأسه في شباك الحارس سفن اولريخ.

تبادل الطرفان المحاولات من دون خطورة كبيرة على المرميين الى ان سنحت فرصة لبايرن لإضافة هدف ثان إثر كرة داخل المنطقة إلى ليفاندوفسكي تابعها من مسافة قريبة، لكن نافاس نجح في إبعادها في الدقيقة 33.

رد ريال بعد ست دقائق بكرة قوية من رونالدو من الجهة اليمنى للمنطقة أبعدها الحارس إلى ركنية تابع منها راموس الكرة في الشباك الخارجي.

وارتكب حارس بايرن خطأ فادحاً في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، حين أعاد له الفرنسي كورنتان توليسو الكرة تحت ضغط لاعبي ريال فحاول إبعادها بقدمه لكنه أخطأها ليخطفها بنزيمة ويضعها في المرمى الخالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا