برعاية

الاتحاد يبدأ التحضير للنهائي من جدة

الاتحاد يبدأ التحضير للنهائي من جدة

يختتم فريق الاتحاد رسمياً اليوم، معسكره الخارجي المقام بجبل علي بإمارة دبي الإماراتية بمواجهة ودية أمام نادي الحمرية الإماراتي، قبل عودة البعثة إلى جدة، تمهيداً لبدء المرحلة الأخيرة من الإعداد لمواجهة الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وينتظر أن يمنح الجهاز الفني راحة للاعبين تزامناً مع عودة البعثة قبل انطلاقة المرحلة الأخيرة من الإعداد للمباراة النهائية التي يتطلع خلالها الفريق لتحقيق كأس أغلى البطولات، للمرة التاسعة له في تاريخه.

ويسعى التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد، اليوم، للوقوف على جاهزية لاعبيه خلال ودية الحمرية وخياراته الفنية للقائمة التي سيدخل بها للنهائي، مع تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، في ظل إقامة المباراة بعيداً عن أعين وسائل الإعلام وجماهير الفريق، حيث سيكون الدخول للأرضية مقتصراً على اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريقين.

إلى ذلك، أجلت إدارة نادي الاتحاد حسم قرارها بشأن الاستغناء عن لاعب إلى عدد من اللاعبين ممن تجاوزت أعمارهم 23 عاماً لضبط قائمة الفريق للموسم المقبل، حسب اشتراطات الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد تقليص قائمة الفرق إلى 28 لاعباً، منهم 7 لاعبين أجانب، بجانب لاعبين من المواليد كحد أقصى يتعاملون معاملة اللاعب السعودي، وأن تضم القائمة الرسمية للفريق الأول 5 لاعبين تحت 23 سنة.

ويأتي قرار الاتحاديين بالتأجيل أسوة ببقية القرارات المتعلقة بالفريق الأول لعدم تشتيت الانتباه عن الاستحقاق الهام، المتمثل في المواجهة المفصلية التي تنتظر الفريق في نهائي كأس أغلى البطولات.

ويتعين على الاتحاد استبعاد لاعب واحد الموسم المقبل من المصنفين في الفريق الأول، حيث يقارب عدد لاعبيه فوق الـ23 عاماً 15 لاعباً، منهم عدنان فلاته وبدر النخلي وياسين حمزة وعساف القرني وأحمد عسيري وياسين حمزة وربيع سفياني وجمال باجندوح وفواز القرني وتركي الخضير وعمر المزيعل.

إلى ذلك، تقرر بدء بدر النخلي برنامجه التأهيلي والإعدادي خلال اليومين المقبلين، وذلك بعد خضوعه لعملية الرباط الصليبي، حيث تشير الأنباء إلى أن الإعداد سيشمل مرحلتين، الأولى في جدة، والأخرى ستكون خارج المملكة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا